وزارة الصحة تحذر من تناول دواء شهير يتناوله الكثير من المصريين ويسبب فشل كلوي

admin
سوشيال ميديا
وزارة الصحة تحذر من تناول دواء شهير يتناوله الكثير من المصريين ويسبب فشل كلوي

وزارة الصحة المصرية من تحذيراتها بخصوص استخدام “حقنة البرد” الشهيرة والي يتم استخدامها في علاج نزلات البرد، ويطلق عليها في بعض المناطق بأنها “الحل السحري” لعلاج دور البرد، مشيرة إلى كون تلك الحقنة تتكون من مضاد حيوي وكورتيزون ودواء مضاد للآلام، وهي أشياء لا يمكن تناولها دون الرجوع للطبيب المختص.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان رسمي لها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بإن تناول هذه المجموعة المعروفة باسم “حقنة البرد” يتسبب في حدوث فشل كلوي وكذلك حدوث خلل في وظائف الكبد، وله أثار جانبية عديدة وخاصة على أصحاب الأمراض المزمنة.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور “عادل خطاب” عضو اللجنة العليا للفيروسات والتابعة لوزارة التعليم العالي، بإن حقنة الأنفلونزا الثلاثية لها خطورة كبير على مرضى السكر وعلق على ذلك بقوله: “زمان كانت هذه الحنقة تعرف باسم مجموعة الانفلونزا، وكانت عبارة عن كبسولتين مضاد حيوي، مع خافض للحرارة، وقرص فيتامن سي، وهي وصفة خاطئة للعلاج بكل تأكيد”.

وأكمل “خطاب” تصريحاته ليؤكد بإن تلك التركبية الغير صحيحة قد تطورت في الوقت الحالي، وأصبح يوجد من ضمنها دواء كورتيزون، لتصبح أكثر خطورة وتتسبب في مشاكل صحية كبيرة للمواطن الذي يتناولها، ومن بينها فشل كلوى ومشاكل متعلقة بالكبد وغيرها من الأمور التي يجب الحذر منها.

رابط مختصر