وزيرا خارجية أمريكا والمغرب يبحثان قضايا السلام الإقليمي والصحراء الغربية . دار الحياة - جريدة البوكس نيوز

وزيرا خارجية أمريكا والمغرب يبحثان قضايا السلام الإقليمي والصحراء الغربية . دار الحياة

admin
سوشيال ميديا
وزيرا خارجية أمريكا والمغرب يبحثان قضايا السلام الإقليمي والصحراء الغربية . دار الحياة

تسعي جريدة البوكس نيوز بمد الجميع بالعديد حول ما سوف يتم نشره ،فنحنن نسعي جاهدين الي تبسيط والوصول لكم بكل شفافية ونتعرف اليوم علي ما وزيرا خارجية أمريكا والمغرب يبحثان قضايا السلام الإقليمي والصحراء الغربية . دار الحياة،

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بنظيره المغربي ناصر بوريطة في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس – في بيان، اليوم الثلاثاء، تلقى “دار الحياة” نسخة منه – أن الوزير بلينكن شدد على أن الشراكة الثنائية طويلة الأمد متجذرة في المصالح المشتركة المتمثلة بالسلام والأمن والازدهار الإقليمي.

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة والأردن يؤكدان أهمية التعاون لتعزيز الأمن الإقليمي

وناقش الوزيران مجموعة من القضايا الإقليمية، بما في ذلك استمرار تعميق العلاقات بين المغرب وإسرائيل، وأشادا بالذكرى السنوية الأولى للإعلان المشترك بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة في 22 كانون الأول/ديسمبر.

وأضاف برايس أن الوزيرين أعربا أيضًا عن دعمهما القوي للمبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، في قيادة العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية.

وقال الوزير بلينكن : “ما زلنا نعتبر خطة الحكم الذاتي المغربية جادة وذات مصداقية وواقعية ومقاربة محتملة لتلبية تطلعات شعب الصحراء الغربية”.

اقرأ ايضا: وزيرا خارجية أمريكا والصين يناقشان قضية تايوان قبل الاجتماع بين بايدن وشي

وناقش الوزيران أيضًا الجهود التي تبذلها الحكومة المغربية المشكلة حديثًا لدفع أجندة الإصلاح التي وضعها الملك محمد السادس، وأهمية تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية والبناء على الحوار المثمر بين الولايات المتحدة والمغرب في أيلول/سبتمبر حول حقوق الإنسان.


البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر