التخطي إلى المحتوى
وزير الدفاع الروسي وأنباء عن انسحاب أمريكا من أفغانستان – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “وزير الدفاع الروسي وأنباء عن انسحاب أمريكا من أفغانستان” ،

جاءت أنباء عن وزير الدفاع الروسي السيد (سيرغي شويغو) أن دول أمريكا عقب أن غادرت الدول الافغانستانية فقدت أشياء كثيرة لا يمكن تخيلها وبالرغم من كل ذلك هي الآن تسعى إلى أن تضع يدها  على الدول الآسيوية الوسطى

وأكد وزير الدفاع الروسي في حديثه مع مجموعة من الإعلاميين أنا دولة في أمريكا نشرت في كل الدول وأكدت أنها قد خرجت من الدول الافغانستانية وأن تلك المعلومات ليست إشاعة.

وأضافت الولايات المتحدة الأمريكية أن الدول الافغانستانية سوف تصير دول مكروهة وليست لها أي أهمية في حال إذا ما تحكمت فيها دولة طالبان

اقرأ أيضا : الأمير تركي بن طلال يتابع التوجه الاستراتيجي في منطقة عسير

وتابع وزير الدفاع الروسي حديثه عن الولايات المتحدة الأمريكية أنها في ذات الوقت تحاول أن تكون بعمل أكثر من مفاوضة مع كل الدول المحيطة بالدول الافغانستانية بخصوص عمل عدد من المواقع اللوجستية من أجل إخراج كل الآلات الأمريكية من أفغانستان.

استكمل السيد سيرغي شويغو الحديث مؤكدًا على نية عمل وتشييد مواقع عديدة ومناطق وملاجئ تكون لديها القدرة على الترحيب لكل لاجئ قادم من الدول الأفغانستانية حيث أن دولة أمريكا لطالما كانت تساعدهم وتقدم لهم يد العون أعوام كثيرة.

وفي الفترة الأخيرة قامت رئاسة مركز الولايات المتحدة الأمريكية بالإعلان عن أن أكثر من خمسة وتسعين في المائة من جيوشها قد انسحبوا تمامًا من الدول الأفغانستانية.

قال الوزير أيضًا أن دول أمريكا لديها خطط كثيرة استعدادًا لانسحاب كل ما تبقى من الجيش الأمريكي في تلك الدول مع قدوم الحادي عشر من شهر سبتمبر القادم، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى رقم 20 للثورات في سنة 2001، وكانت برئاسة دولة واشنطن لكي يقضون على أسلوب دولة طالبان.

كما أن المندوب عن وزير دفاع دولة أفغانيا والذي تحدث نيابةً عنه قام بالإعلان في فترة ماضية عن انسحاب كل جيش الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى انسحاب جيش تحالف مركز الباغرام، كما تحول التحكم فيها لجيوش أفغانيا.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

Google Newsstand تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز .

إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في بوابة مولانا مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.

لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .