وفاة عبد العزيز بوتفليقة الرئيس الجزائري السابق – البوكس نيوز

bahaa ALJAMALA
سوشيال ميديا
وفاة عبد العزيز بوتفليقة الرئيس الجزائري السابق – البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “وفاة عبد العزيز بوتفليقة الرئيس الجزائري السابق” ،

أعلن التلفزيون الوطني الجزائري ، مساء الجمعة ، وفاة الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة عن 84 عاما.

يعتبر بوتفليقة هو أطول رئيس للجزائر في السلطة ، حيث تولى السلطة لما يقرب من 20 عامًا من 1999 إلى 2019.

المحطة التلفزيونية الرسمية راضية عن نبأ وفاة بوتفليقة ، وتظهر بعض البيانات التي تم الحصول عليها من أفراد أسرة المتوفى أنه توفي أمس الجمعة في الساعة العاشرة مساءً بتوقيت الجزائر. شبكة الجزيرة.

تسببت السكتة الدماغية التي أصابت الرئيس الراحل عام 2013 في فقدانه القدرة على المشي ، وهو يتحرك على كرسي منذ ذلك الحين ، وفقد معظم قدراته العقلية في العامين الماضيين ، وكان آخر ظهور له في مقر الهيئة الدستورية. المجلس في عام 2019 ، عندما كان تحت ضغط الحراك الشعبي ، اضطر شيا إلى الاستقالة قبل نحو شهر ونصف من انتهاء فترة ولايته ، رافضًا ترشحه الرئاسي الخامس.

عبد العزيز بوتفليقة هو الرئيس العاشر للجزائر منذ تأسيس البلاد والرئيس السابع منذ الاستقلال ، ولد في 2 مارس 1937 في مدينة وجدة بالمغرب ، وبعد تخرجه من الثانوية التحق بصفوف منظمة التحرير الوطني الجزائرية. التحق بالجيش في سن ال 19 عام 1956.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

رابط مختصر