الأمم المتحدة تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

الأمم المتحدة تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

جريدة البوكس نيوز نُلخص لكم متابعينا أهم ما جاء من أحداث حول “الأمم المتحدة تدعو لوقف إطلاق النار في غزة” ،

قال أنطونيو جوتيريش، أمين عام الأمم المتحدة، إن الأمم المتحدة تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار ما بين فلسطين وإسرائيل، في الحرب الدائر رحاها هناك، وأدت إلى ترك الآلاف من الفلسطينين منازلهم في قطاع غزة.

وأضاف «جوتيريش» خلال كلمته التي ألقاها منذ قليل، وذاعتها فضائية «سكاي نيوز»، أن أطفال غزة هم من يدفعون ثمنا باهظا نتاج تلك الأزمة، ويجب حماية الصحفيين في القطاع، وأبدى استياءه حول الاعتداءات على المواقع الدولية بغزة.

وأوضح أنه سيتم إطلاق نداء لإيصال المساعدات إلى غزة، حيث إن إسرائيل مطالبة بإيصال الغذاء والدواء إلى غزة، لافتا إلى أنه يجب حماية المدنيين ووقف القصف العشوائي ضدهم.

وأكد أمين عام الأمم المتحدة أنه لا يمكن تبرير إلحاق الأذى بالمدنيين، ويجب على حماس وباقي الفصائل وقف إطلاق الصواريخ على المدنيين بإسرائيل، والتركيز على وقف فوري لإطلاق النار مع وقف إجلاء الفلسطينيين من القدس الشرقية، متابعا: «كل الأنشطة الاستيطانية غير مشروعة».


جريدى البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة