البوكس نيوز – موعد الانتخابات الإسرائيلية القادمة 2022 – انتخابات الكنيست 2022

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد الانتخابات الإسرائيلية القادمة 2022 – انتخابات الكنيست 2022 ،

ننشر موعد الانتخابات الإسرائيلية المقبلة 2022 ، وتفاصيل حل الكنيست الاسرائيلي وملامح الانتخابات الإسرائيلية انتخابات الكنيست القادمة في نوفمبر 2022.

موعد الانتخابات الإسرائيلية 2022

فقد أعلن الحزبان الاسرائيليان (أمل جديد) و(أزرق أبيض) أنهما سيخوضان في قائمة مُشتركة انتخابات الكنيست القادمة المقرر إجراؤها في نوفمبر، بعد حل الكنيست والذهاب إلى انتخابات مبكرة، الشهر الماضي.

وذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن جدعون ساعر وزير العدل ورئيس حزب (أمل جديد) ووزير الدفاع بيني جانتس رئيس (أزرق أبيض) أعلنا هذه الشراكة والتحالف السياسي بين حزبيهما في مؤتمر صحفي مشترك.

من المقرر أن يناقش الكنيست الإسرائيلي مساء اليوم موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة على أن تكون في شهر 11 أو نوفمبر هو الشهر الحادي عشر من السنة 2022.

حيث يتم انطلاق الانتخابات الإسرائيلية 2022 لاختيار أعضاء الكنيست للمرة الخامسة خلال عامين.

انتخابات حل الكنيست 2022

وصادق الكنيست الإسرائيلي بالقراءة الأولى على مشروع قانون حل البرلمان الإسرائيلي اليوم، وأحيل مشروع القانون إلى لجنة الكنيست التي ستحدد أيضاً موعد إجراء الانتخابات الجديدة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: أنه من المتوقع أن تقر لجنة الكنيست هذه الليلة، موعد الانتخابات المرجح عقدها في 1 نوفمبر القادم، أو قبل ذلك بأسبوع .

الجدير بالذكر، أن الكنيست الإسرائيلي صوّت الأربعاء الماضي على حلّ نفسه، في خطوة أولية نحو إجراء انتخابات مبكرة، هي الخامسة منذ أبريل عام 2019.

إقرأ أيضاً: موعد الانتخابات الرئاسية القادمة في مصر 2024

ويذكر ان الهدف من الانتخابات القادمة هو تشكيل حكومة وطنية واسعة لا تعتمد على الهوامش، وأن إسرائيل عالقة في أسوأ أزمة ديمقراطية في تاريخها .

وهذة الانتخابات سوف تساعد في حل الأزمة السياسية الحالية وتشكيل حزب سياسي وسطي، حيث يسعى بنيامين نتانياهو للعودة إلى السلطة من دون انتخابات.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة