التخطي إلى المحتوى

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الزهايمر من أخطر الأمراض التي تصيب الأشخاص في مراحل متقدمة من العمر، ويظهر معها ضعف في الذاكرة والنسيان، وصعوبة استحضار المعلومات.

ويقدم لنا الطبيب المتخصص في أمراض الأطفال بمستشفى “ميديكال بارك”، في جامعة إزمير للاقتصاد، مختار بي ديلي، مجموعة من الأطعمة المهمة لسلامة وصحة الدماغ والوقاية من الزهايمر، دون اللجوء للأدوية ذات الآثار الجانبية.

1.يعد الأفوكادو من أفضل منشطات الذاكرة الطبيعية، حيث يعتبر مليئاً بالأحماض الدهنية وخاصة “أوميغا3” المهم في نمو وتطور خلايا الدماغ، وفيتامين ه الذي يقي من الزهايمر.

2. يحتوي التوت البري على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة التي تقوي المخ والدماغ، وتقي الانسان من ضعف الذاكرة والنسيان.

3. يعمل العنب على تقوية الذاكرة لاحتوائه على مركب الفلافونيد وفيتامين ج، كما يقي من الإصابة بالزهايمر.

4. ذكرت مجموعة الدراسات الطبية أن تناول الفاصولياء بصورة مستمرة يمنع من تضاؤل خلايا المخ.

5. يحتوي التفاح على بعض العناصر التي تعمل على تقوية الأعصاب، لاسيما العصب الناقل في الدماغ، كذلك وقاية الانسان من الخرف المبكر.

6. يحتوي الشمندر الأحمر على مادة” النايتريت” التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية، والتي تعمل بدورها على زيادة كفاءة وعمل الذاكرة والدماغ.

7. الكركم والكاري من التوابل الرائعة في مقاومة مرض الزهايمر، بما يحملانه من مضادات الأكسدة، ويحاربان علامات تقدم بالسن.

8. تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية على كمية وفيرة من الاحماض الدهنية وأحماض أوميغا 3، مثل السلمون والتونة والرنجة.

9. يتميّز الشاي الأخضر باحتوائهِ على العديد من العناصر المفيدة التي تعمل وبفعالية على تقوية الذاكرة، وزيادة قدرات الإنسان الاستيعابيّة، وذلك لغناه بالمواد المضادة للأكسدة.

10. تحتوي الشوكلاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد والكافيين على كمية وفيرة من العناصر المضادة للأكسدة، هذهِ العناصر التي تعمل وبفعالية على تنشيط الذاكرة، وتنشيط قدرة العقل على تسريع عملية حفظ المعلومات واسترجاعها.

11. يعد البيض مصدراَ جيداً لعدد من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة المخ، كفيتامينات B12,B6 والكولين والفولات.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التعليقات