حقيقة تدريب تشافي هيرنانديز لنادي برشلونة .. لم تتحقق

حقيقة تدريب تشافي هيرنانديز لنادي برشلونة .. لم تتحقق

تشافي هيرنانديز هو واحد من أعظم اللاعبين الذين مرّوا على برشلونة قدم الكثير داخل الملعب و خارجه ، قائد حقيقي ذو شخصية كبيرة مسيرته لا نقاش فيها و يبقى إبن النادي ، لكن كرة القدم تغيرت كثيرا اليوم و التدريب مهمة ليست سهلة كما يعتقد البعض يحتاج للوقت لتكوين نفسه كمدرب رئيسي لمؤسسة بحجم البرسا ، ربما لأننا كارهين للسرطان فلفل جعلنا نريد أي مدرب يكون فقط غيره ، لا يجب حرق المراحل حالياً لو كنت المسؤول الأول في الإدارة لعينته مساعدا أول و تيري هنري مساعد ثاني للمدرب كومان الصيف المقبل ثم بعدما يكتسبان الخبرة يستطيع أي منهما قيادة سفينة الكيان الكتالوني من الغرق .

حقيقة تدريب تشافي هيرنانديز لنادي برشلونة

ارتبط مؤخراً اسم نجم خط وسط برشلونة السابق ” تشافي هيرناديز “بإسم الفريق من جديد ، و ذلك بعد اقتناع الإدارة الكتالونية مؤخراً بضرورة رحيل المدرب الإسباني ” ارنستو فالفيردي ” ، نُظراً لتدهور مستوي و أداء الفريق في الفترة الأخيرة تحت قيادته ، و خسارته أمام نادي اتلتيكو مدريد في نصف نهائي كاس السوبر الاسباني ، و تأهل اتلتيكو مدريد علي حسابه ، بجانب نزيف النقاط الذي أصاب الفريق الكتالوني بالبطولة المحلية مؤخراً .
اجتمع مجلس إدارة نادي برشلونة لتسوية الأمور و دراسة الموقف ، و البديل في حال الإتفاق علي رحيل فالفيردي ، و أجمع الجميع علي عودة ” تشافي هيرنانديز ” مدرب السد القطري الحالي ، لتولي مسئولية تدريب الفريق و إنقاذه من الإخفاقات التي يتمتع فالفيردي من وضع الفريق بها .
و بعدما تحدثت الصحف القطرية و الاسبانية عن ذلك الامر ، خرج تشافي في تصريح لوسائل الإعلام : ” لم أنكر رغبتي في تولي قيادة برشلونة يوماً ما ، فهذا الامر يُعد حلماً بالنسبة لي ، و لكن في الوقت الحالي كامل تركيزي مع الفريق الذي أعمل به ، فريق السد القطري ، كما أن أبيدال ( مدير التعاقدات بالنادي الكتالوني ) هنا حالياً في قطر ، و لكن في الحقيقة الامر لم يتعلق بي نهائياً ” .
و لكن يبدو بذلك أن تشافي  يتهرب من التصريح مباشرةً بتواصل إدارة نادي برشلونة معه ، حيث خرج المدير الرياضي بنادي السد القطري مُصرحاً و مؤكداً بوجود مفاوضات بين تشافي و إدارة برشلونة لتولي مسئولية الفريق .
بجانب تصريح صحيفة ” اس ” الإسبانية و تأكيدها ايضا علي وجود تلك المفاوضات ، حيث اجتمع ممثلي نادي برشلونة برئاسة ايريك ابيدال مع المدرب الاسباني تشافي هيرنانديز لأكثر من ساعة للتوصل لإتفاق بين الطرفين ، و انتهت تلك الجلسة بموافقة تشافي علي العودة لبرشلونة مرة اخري خلفاً للمدرب ارنستو فالفيردي .
يُذكر أن تشافي هيرنانديز تولي قيادة نادي السد القطري عقب إعتزاله لكرة القدم علي الأراضي القطرية ، و الذي قاد الفريق في 26 مباراة حقق خلالهم أربعة عشر انتصاراً ، و تعادلين فقط ، و عشرة هزائم مع الفريق ، كما قاد نادي السد القطري ببطولة كاس العالم للأندية و استطاع تحقيق المركز السادس مع الفريق .
رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات