التخطي إلى المحتوى

فاز ريال مدريد على أتلتيكو مدريد في ركلات الترجيح ،ليفوز ريال مدريد لاول مرة في المملكة العربية السعودية بكأس السوبر الاسباني بعد التعادل السلبي في المباراة وانتهاء الوقت الإضافي في نهائي كانت المباراة متوترة لدي الفرقين .

حيث سجل كابتن الفريق سيرجو راموس الركلة الاخيرة من ضربات الجزاء لفريق ريال مدريد وايضا سجل كل من داني كارفاجال وايضا ورودريجو وأخير لوكا مودريتش .

في حين فشل نادي اتلتيكو مدريد بتسجل الاهداف حيث كان اول من سجل سايل ريجيز وانتهت في العارضة و الكرة الثاني التي تصد لها حارس ريال مدريد كانت بقدم توماس بارتي وسجل الهدف الوحيد من ضربات الجزاء كيران الهدف الوحيد .

كان حارس مرمى أتليتيكو يان أوبلاك ونظير ريال مدريد كورتوا من بين أفضل اللاعبين أداءً في 90 دقيقة ، مما اضطرت المباراة لوقت إضافي وفوز ربال مدريد في نهائي وكان اخر مرة بين الفرقين في المدينة منذ 2013.

طرد لاعب ريال مدريد لاعب خط الوسط فيدريكو فالفيردي في الدقيقة 115 لترحيله إلى ألفارو موراتا ولكن فريق زين الدين زيدان نجا وأبقى عصبهم في المباراة.

هذه هي المرة الحادية عشرة التي يفوز فيها ريال مدريد بكأس السوبر ، والتي كانت ستارة ستارة تقليدية للموسم بين الفائزين بالدوري والكأس قبل توسيع المنافسة إلى أربعة فرق من قبل الاتحاد الوطني وانتقلت إلى المملكة العربية السعودية في صفقة مدتها ثلاث سنوات .