أمريكا أمدت أوكرانيا بذخائر مُخزنة في إسرائيل وتعتزم منحها المزيد . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

ذكرت تقارير صحفية أن الولايات المتحدة، أمدت أوكرانيا بآلاف من القذائف التي كانت مُخزنة في إسرائيل، وأنها تعتزم منحها مزيدا من تلك الذخيرة، لمساعدتها في حربها مع روسيا، لافتة إلى أن تلك الذخائر الأمريكية مُخزنة في إسرائيل، لاستخدامها في حالات الطورائ  أثناء النزاعات منطقة الشرق الأوسط.
وأوضحت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أن الولايات المتحدة أرسلت نحو 150 ألف قذيفة مدفعية مخزنة في إسرائيل، إلى أوكرانيا عن طريق بولندا، مشيرة إلى أن كمية مشابهة سيتم إرسالها خلال الفترة القريبة المقبلة.
وطلب وزير الدفاع الأمريكي لويد اوستن، من وزير الجيش الإسرائيلي السابق بيني غانتس، تنفيذ تلك العملية، فعرض الأخير هذا الطلب على المجلس الأمني المصغر، وحينها أوصى جهاز الأمن الإسرائيلي بقبول الخطة لتجنب أي توتر مع الولايات المتحدة، كون تلك الأسلحة أمريكية في الأساس، وفي نهاية النقاش، وافق يائير لابيد، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق على الطلب الأمريكي.
وقال مسؤولون إسرائيليون إن إسرائيل لم تغير سياستها بشأن منح أوكرانيا أسلحة قتالية، لكنها امتثلت للطلب الأمريكي كون تلك الأسلحة أمريكية في الأساس، ويحق لواشنطن استخدامها كما ترغب.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: “اعتمادا على الطلب الذي قدمته الولايات المتحدة، تم نقل معدات معينة لوزارة الدفاع الأمريكية من مخزونها”.

اقرأ ايضا: أمريكا واليابان تعتزمان تعزيز تحالفهما الدفاعي للتصدي للصين


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر أمريكا أمدت أوكرانيا بذخائر مُخزنة في إسرائيل وتعتزم منحها المزيد . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .