أوكرانيا تدعو حلفاءها الغربيين للتوقف عن الارتجاف أمام بوتين . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

جددت أوكرانيا، اليوم الخميس، مطالبة حلفاءها الغربيين بتزويدها بالدبابات، والتوقف عن الارتجاف أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ظل تردد بعض القادة في تزويد كييف بالمساعدات العسكرية خشيًة من التصعيد مع موسكو.

في المقابل، حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أن تسليم الدول الغربية، لأوكرانيا أسلحة طويلة المدى قادرة على استهداف عمق الأراضي الروسية سيؤدّي إلى تصعيد خطير في النزاع المسلّح بين موسكو وكييف.

اقرأ ايضا: حرب أوكرانيا والتطبيع بين سوريا وتركيا.. على طاولة مباحثات بوتين وأردوغان

في ذات السياق، وجّه وزيرا الدفاع والخارجية الأوكرانيان أوليسكي ريزنيكوف ودميترو كوليبا – في بيان مشترك – “نداءً إلى كلّ الدول الشريكة التي سبق وقدمت مساعدة عسكرية أو تدرس هذه الإمكانية، ندعوها فيه إلى تعزيز مساهمتها بشكل كبير”.

وذكر الوزيران – في البيان – 12 دولة، بينها تركيا وألمانيا، تملك دبابات من طراز ليوبارد.

وانتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تردّد ألمانيا في تزويد بلاده دبابات ثقيلة من صنعها.

وقال زيلينسكي – عبر الفيديو خلال مأدبة فطور على هامش منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا – : “هناك أوقات يجب ألا نتردّد فيها أو نقارن. كأن يقول أحدهم : سأعطي دبابات إذا فعل ذلك طرف آخر”.

وخلال زيارة رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إلى كييف اليوم، قال زيلينسكي: “لا تكفي شجاعة جيشنا واندفاع الشعب الأوكراني في مواجهة آلاف الدبابات التابعة لروسيا”.

اقرأ ايضا: الكرملين: بوتين مستعد للحوار مع أوكرانيا لتحقيق أهدافنا عبر الدبلوماسية

وكتب مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك – على حسابه “تويتر” – “ليس هناك محظورات. من واشنطن إلى لندن، من باريس إلى وارسو، يقولون أمرًا واحدًا: أوكرانيا تحتاج إلى دبابات. إنه المفتاح لوضع حد للحرب. حان وقت التوقف عن الارتجاف أمام بوتين واجتياز المرحلة الأخيرة”.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر أوكرانيا تدعو حلفاءها الغربيين للتوقف عن الارتجاف أمام بوتين . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .