إسرائيل تستعد لاستلام كتاب الضمان الأمريكي بشأن ترسيم الحدود مع لبنان . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إسرائيل تستعد لاستلام كتاب الضمان الأمريكي بشأن ترسيم الحدود مع لبنان . جريدة البوكس نيوز،تستعد إسرائيل لاستلام كتاب الضمانات الأمريكية في كل ما يتعلق باتفاق ترسيم الحدود البحرية الذي أبرم مع لبنان بوساطة واشنطن، وذلك خلال الأيام القادمة.

وأكدت الولايات المتحدة على دعمها لمواقف إسرائيل بشأن القضايا المتعلقة باتفاق ترسيم الحدود البحرية، وكان ذلك واضحًا في وصف الرئيس جو بايدن للاتفاق بـ” التاريخي” وأنه خطوة مهمة لتعزيز الاستقرار بين تل أبيب وبيروت.

وقال مسؤول إسرائيلي، إن الرئيس بايدن، سيوقع على كتاب الضمان والدعم لإسرائيل خلال الأسبوع القادم قبل أن يتم تسليمه لرئيس الحكومة الحالية، يائير لبيد.

وتعهد بايدن أكثر من مرة بالتنفيذ الكامل للاتفاق وبحقوق إسرائيل الأمنية والاقتصادية المتفق عليها، كما أكد الالتزام بمساعدتها في الدفاع عن نفسها وردع ما وصفه “بأعدائها” بما في ذلك في المجال البحري.

ويتضمن الكتاب اعتراف أمريكي واضح بخط العوامات كخط للوضع الراهن، والتصدي لأي محاولة للطعن بهذا الخط إلا بموافقة الطرفين، وفي حال أي محاولة لخرق الاتفاق ستقف الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل.

وأبرمت كل من إسرائيل ولبنان أول من أمس الخميس، اتفاق ترسيم الحدود البحرية بينهما بعد أشهر من مفاوضات مضنية بوساطة أمريكية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .