إسرائيل وقطر تتفقان على إقامة مكتب دبلوماسي مؤقت بالدوحة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من توصلت إسرائيل وقطر إلى اتفاق لفتح مكتب دبلوماسي مؤقت في الدوحة خلال فترة انعقاد بطولة كأس العالم 2022، والذي سيقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وفقًا لآخر التقديرات.

وسيتم التوقيع على إقامة المكتب رسميًا خلال الأيام القادمة، وذلك بعد أشهر من فشل المفاوضات بين إسرائيل وقطر ووسط ضغوطات إيرانية لإحباط المحاولات.
وبموجب الاتفاق المرتقب، فمن المقرر أن يتواجد مسؤولون من وزارة الخارجية الإسرائيلية في قطر لتقديم خدمات قنصلية للإسرائيليين الذين سيزورون الدولة الخليجية لحضور مباريات كأس العالم.
وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية – في تعقيبها لقناة “آي 24” الإسرائيلية – : “على مدى الأشهر القليلة الماضية، درسنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخيارات لتلبية احتياجات الإسرائيليين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم. في هذه المرحلة لم يتم توقيع أي اتفاق”.
الآلاف من مشجعي كرة القدم الإسرائيليين من المتوقع أن يحضروا المونديال في قطر، وهي دولة لا تربطها علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل. إسرائيل، التي لم تتأهل للبطولة، أعلنت في يونيو عن اتفاق يسمح لمواطنيها، مثل الأجانب الآخرين، بالحصول على تأشيرة دخول إلى قطر عند تقديم دليل على شراء تذكرة المباريات.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .