إيران تنتقد صمت مجلس الأمن تجاه العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

طالبت إيران، مساء اليوم الخميس، مجلس الأمن الدولي باتخاذ إجراءات حاسمة لدعم الشعب الفلسطيني.

وقالت وكالة “إرنا” الإيرانية، إن المندوب الإيراني الدائم لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، انتقد صمت مجلس الأمن بشأن استمرار العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين، مطالبًا المجلس بالتحرك بشكل فوري وحاسم لدعم الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن يدعو “طالبان” لرفع الإجراءات القمعية ضدّ نساء أفغانستان

جاء ذلك في كلمه له خلال جلسة المجلس الدولي التي عقدت، أمس الأربعاء، حول الأوضاع في الأراضي المحتلة.

وقال إيرواني:العام الماضي كان عامًا قاتلًا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لأن ممارسات الكيان الإسرائيلي الظالمة والتوسعية والعنصرية ضد الفلسطينيين استمرت بلا هوادة”.

وأضاف: “الشعب الفلسطيني يعاني، خاصة النساء والأطفال، من الحرمان الشديد وانتهاك حقوقهم الأساسية”، مشيرًا إلى أن قطاع غزة أصبح أكبر سجن مفتوح في العالم بسبب الحصار اللاإنساني.

وأكد سفير إيران لدى الأمم المتحدة على أن “اقتحام السلطات الإسرائيلية الأخيرة للمسجد الأقصى يعد انتهاكًا لحرمة المسجد ومراسمه العبادية واستفزازًا سافرًا للمشاعر الإسلامية”، واصفًا هذا الأمر بأنه “تصرف غير قانوني وأخرق له عواقب وخيمة لا ينبغي الاستهانة بها، وإذا لم تتم مواجهته بشكل صحيح، فإنه سيعرض الأمن والسلم الإقليمي والدولي للخطر”.

اقرأ ايضا: مجلس الأمن قلق من انتهاك إسرائيل للوضع الراهن بالقدس والأقصى

وشدد على أن “الصراع في فلسطين لا يمكن حله إلا إذا انتهى الاحتلال وتم الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في تقرير المصير ودعمها وحمايتها بشكل كامل”.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر إيران تنتقد صمت مجلس الأمن تجاه العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .