إيران تهاجم قاعدتين للقوات الأمريكية من جديد في العراق

إيران تهاجم قاعدتين للقوات الأمريكية من جديد في العراق

شنت ايران هجوما صاروخيا على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق في الساعات الاولى من صباح يوم الاربعاء ردا على الضربة الامريكية بطائرة بدون طيار على قائد ايراني أثار مقتلها مخاوف من حرب أوسع في الشرق الاوسط.

قال الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء إن طهران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية من الأراضي الإيرانية ضد اثنين من المنشآت العراقية على الأقل تستضيف أفراد التحالف بقيادة الولايات المتحدة في حوالي الساعة الواحدة والنصف بالتوقيت المحلي.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة في وقت متأخر يوم الثلاثاء إن تقييم الخسائر والأضرار الناجمة عن الضربات جارية وأنه سوف يدلي ببيان صباح الأربعاء.

وقالت ستيفاني جريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض إن ترامب ، الذي زار قاعدة الأسد الجوية في ديسمبر 2018 ، تم إطلاعه على تقارير عن الهجوم وكان يراقب الوضع.

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبو ووزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إلى البيت الأبيض بعد أنباء الهجوم. ولم يكن من الواضح ما هي الاستجابة ، إن وجدت ، التي كانت الولايات المتحدة تخطط لها.

وقبل ساعات من يوم الثلاثاء ، قال إسبر إن على الولايات المتحدة أن تتوقع انتقامًا من إيران بسبب مقتل سليماني قائد قوات القدس في العراق يوم الجمعة.

رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات