إيطاليا تسلم بلجيكا مشتبهًا به ثانيًا في فضيحة فساد هزت البرلمان الأوروبي . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

أصدرت محكمة إيطالية، قرارًا بتسليم امرأة ثانية إلى السلطات البلجيكية يشتبه في تورطها في فضيحة فساد تتعلق بقطر هزت البرلمان الأوروبي.

ويتهم القضاء البلجيكي أربعة أشخاص تم توقيفهم في العاصمة بروكسل بعد تنفيذ 16 عملية تفتيش للمنازل بما في ذلك منازل اثنين من أعضاء البرلمان، في إطار تحقيق يتعلق بشبهات حول دفعات مالية “كبيرة” قدمتها دولة خليجية لهم للتأثير على قرارات أعضاء البرلمان الأوروبي الاقتصادية والسياسية، وفق ما كشفته صحيفة “الفاينانشال تايمز” البريطانية.

وقالت محكمة استئناف، في مدينة بريشا الإيطالية، إنه من الممكن تسليم سيلفيا بانزيري، وذلك بعد أن أرجأت حكمها مرتين في انتظار تقرير عن الأوضاع في السجون البلجيكية.

ودعا محاموها الشهر الماضي، إلى رفض الطلب بسبب الاكتظاظ في السجون البلجيكية، في حين طلب القضاة معلومات من بروكسل عن نظام السجون، وهو ما استغرق عدة أسابيع.

وبانزيري (38 عامًا) هي ابنة النائب السابق في البرلمان الأوروبي، بيير أنطونيو بانزيري، الذي يعتقد المدعون العامون في بروكسل أنه أحد الأطراف الرئيسية في قضية الفساد المزعومة. ونفى النائب السابق ارتكاب أي مخالفات.

في ذات السياق، طلبت السلطات البلجيكية بعد توجيه تهم فساد لأربعة أشخاص على خلفية علاقتهم بقطر، من السلطات القضائية البلجيكية رفع الحصانة عن عضو البرلمان الأوروبي مارك تارابيلا المقرب من بيار أنطونيو بانزيري، عضو البرلمان الأوروبي السابق المتهم في القضية والذي تم ضبط 600 ألف يورو نقدًا في منزله.

اقرأ ايضا: تصاعد فضيحة الفساد بالبرلمان الأوروبي..ودعوات لإعادة النظر في صفقات الغاز مع قطر

ونفى تارابيلا تورطه في قضايا فساد، لكن النائب الاشتراكي أقرّ بالقيام بزيارة مدفوعة التكاليف إلى قطر في شهر فبراير 2022، وقال محاميه مكسيم تولر على قناة “آر تي إل” البلجيكية: “تمت دعوته لحضور مؤتمر، ودفع منظموه التكاليف، وهو لم يعلن عنها حينذاك، ثم توجه إلى غانا، ثم أصيب بكورونا، وذكّرته مساعدته بأن يعلن عن الزيارة، لكن المهلة كانت انقضت”.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر إيطاليا تسلم بلجيكا مشتبهًا به ثانيًا في فضيحة فساد هزت البرلمان الأوروبي . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .