البوكس نيوز – أشهرها الفوارغ.. أصناف مختلفة من الأسماك على موائد الدمايطة.. صور

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من أشهرها الفوارغ.. أصناف مختلفة من الأسماك على موائد الدمايطة.. صور ،
البوكس نيوز – أشهرها الفوارغ.. أصناف مختلفة من الأسماك على موائد الدمايطة.. صور

الأسماك واحدة من أهم الأكلات التي لا تخلو منها موائد أبناء محافظة دمياط، والتي تشتهر بتواجد أصناف عديدة من الأسماك وكذلك أسعار متميزة، فضلا عن طرق تحضيرها التي تعد “سر الصنعة” .


 


ويقدم “اليوم السابع” في التقرير التالي أبرز أنواع الأسماك التي يحرص أبناء دمياط على تناولها بشكل مستمر.


 


أسماك الفوارغ 


 


يبدأ موسم هذه النوع منذ يناير وينتهي في أوائل مارس، يعد هذا النوع الأكثر مبيعا بأسواق اسماك دمياط، يحرص الأهالي على تناوله بشكل شبه يومي نظرا لطرق تحضيره المختلفة إضافة إلي أسعاره البسيطة. املق عليه هذا الاسم بسبب قيام البائعين بتنظيف الأسماك واستخراج “البطارخ” .


 


يتراوح سعر الكيلو في نوع سمك الفوارغ مابين ال 40 إلي 60 جنيها، كما أنه من الممكن تقديمه بأشكال متعددة أهمها “صنية السمك” .


 


سمك البربوني 


 


يأتي نوع سمك البربوني في المرتبة الثانية ضمن قائمة اهتمامات الدمايطة لتناول وجبات الأسماك، ربما كان هذا بسبب تواجده لفترة لا تتجاوز الشهرين أسعاره أيضا تعد ميزة أخري تضاف لقيمته والتي تتراوح مابين 50 إلي 100 جنيها. 


 


يشتهر أبناء دمياط بتقديم البربوني باشكال عديدة ولكن الرز تلك الأصناف هو ” البربوني المقلي” .


 


سمك البوري 


 


ثالث الأصناف التي يقبل الأهالي علي شراءها، يقل الطلب عليها نسبيا خاصة مع موسم الفوراغ، غير أنه يعد الوجبة الأساسية عند أبناء دمياط طوال العام عقب انتهاء موسم الفوارغ .


 


تترواح أسعار اسماك البوري ما بين الـ 35 إلي 50 جنيها، وعادة ما يقدمه أبناء دمياط باكثر من طريقة أبرزها طريقتي ” السنجاري – وزيت وليمون”.


 


 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .