البوكس نيوز – ذهب الغيطان يا أصفر يا جميل.. مزارعو المنيا يواصلون حصاد الجزر.. صور

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من ذهب الغيطان يا أصفر يا جميل.. مزارعو المنيا يواصلون حصاد الجزر.. صور ،


قدم “اليوم السابع” تقريرا مصورا من داخل قرية بنى أحمد الغربية التابعة لمركز المنيا، أحد أكبر القرى فى زراعة محصول الجزر الأصفر، والتى تزرع منه مساحات واسعة تتجاوز 500 فدان. 


وقال خالد عبد الجواد، أحد المزارعين، إن محصول الجزر تبدأ زراعته فى شهر أغسطس ويبدأ موسم الحصاد فى أواخر شهر ديسمبر حتى شهر أبريل حسب الأصناف المزروعة، ويدخل الجزر فى صناعة المخللات والمربى، لذا يعد من محاصيل الأمن لغذائى وتتركز زراعة الجزر الأصفر بمركز المنيا وسمالوط ومطاى ومغاغة. 


 


وأضاف خالد أن زراعة محصول الجزر يعد واحدا من أهم الزراعات بالمحافظة، وتتم زراعته فى شهرين مختلفين، منه ما يتم حصاده لزراعة محصول القمح، وهذا هو الجزر اليابانى بينما الفرنساوى يستمر فى الأرض لشهر أكثر منه وهذا النوع من الجزر يستخدم فى أعمال التخليل وتطلبه المصانع بشكل كبير نظرا لكبر حجمه ونسبة السكر، ولفت إلى أن تكلفة الفدان تتجاوز 10 آلاف جنيه، واستطرد خالد قائلا إن إنتاج الفدان يتراوح بين 700 إلى 800 شيكارة.


 


وتتركز زراعة الجزر فى مركز المنيا بقرية بنى أحمد الغربية التابعة لمركز المنيا، وطوه وصفط الغربية وغيرها من القرى بالأضافة إلى مراكز شمال المحافظة.

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (1)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (2)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (3)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (4)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (5)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (6)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (7)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (8)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (9)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (10)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (11)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (12)
 


 

مزارعو المنيا يواصلون موسم حصاد الجزر (13)
 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .