البوكس نيوز – عروض للمعهد الفرنسى بالإسكندرية بعنوان “نافذة على السينما الفرنسية”

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من عروض للمعهد الفرنسى بالإسكندرية بعنوان “نافذة على السينما الفرنسية” ،
البوكس نيوز – عروض للمعهد الفرنسى بالإسكندرية بعنوان “نافذة على السينما الفرنسية”


يطلق المعهد الفرنسى بالإسكندرية عروضا سينما شهرية جديدة ومناظرات مع المخرج أحمد نبيل، تهدف الدورة إلى أن تكون نافذة على عالم السينما الفرنسية من خلال الأفلام الوثائقية والروائية، وذلك بدءا من 23 يناير الجارى بمقر المعهد.


وتشمل العروض السينمائية أفلام بعنوان “143 شارع الصحراء: وسط الصحراء الجزائرية، في تتابعها امرأة تكتب قصتها. تستقبل في بيتها – من أجل سيجارة، قهوة أو بيض – سائقي الشاحنات ، كائنات متجولة وأحلام .. اسمها مليكة.” ومترجمة باللغة الإنجليزية مدتها ساعة و 40 دقيقة “متاحة للجمهور “.


 


فى سياق آخر نظمت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، وتحت إشراف الفنان أمين الصيرفي مدير عام النشاط الفكري والثقافي بدار الأوبرا المصرية “صالون أوبرا الإسكندرية الثقافي ” بعنوان ” شمولية الرؤية في أعمال الفنان عبد السلام عيد  بحضور الفنان الكبير الدكتور عبد السلام عيد أستاذ التصوير الجداري والمهندس حسن وصفي نقيب الفنانين التشكيليين بالإسكندرية و أدار الندوة الكاتب أحمد بسيونى، ييتخلل اللقاء فقرة غنائية للفنانة شيماء ناجي بمصاحبة عازفي أوبرا الإسكندرية. 


 


تناول الحوار علاقة الفن التشكيلي بالرقى الحضارى وجماليات العمارة فى مدينة الثغر وتاريخها وخصائصها المميزة باعتبارها من أجمل التصميمات ذات التفاصيل الدقيقة الشاهدة على روعة وجمال المعمار السكندرى بالإضافة إلى طبيعة البنايات والميادين وآليات تجميلها وإنقاذها. 


 


 


 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .