البوكس نيوز – قصة كفاح الحاجة صديقة بالمنوفية.. وهبت حياتها لأبنائها وأحفادها عقب وفاة زوجها

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قصة كفاح الحاجة صديقة بالمنوفية.. وهبت حياتها لأبنائها وأحفادها عقب وفاة زوجها ،


قصة كفاح كبيرة قامت بها الحاجة صديقة على أبو محمود 90 عاما ومقيمة بقرية بطملاى التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، عقب وفاة زوجها  فى سن الـ 45 عاما وترك لها 8 أبناء 4 ذكور و4 إناث تعلموا حتى حصلوا على مؤهلات عليا وأصبح منهم الطبيب والمهندس والمعلم.


 


وتقول الحاجه صديقه محمود على، إنها ولدت فى عام  1932 بقرية طملاى  التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، ونظرا للتقاليد بالأرياف تزوجت فى سن مبكرة عن عمر 13 عاما .


 


وتضيف السيدة المكافحة أنها رزقها الله بـ11 طفلا توفى 3 منهم وتبقى ثمانية وقبل أن يكمل أكبرهم 18 عاما توفى زوجى نتيجة سرطان الرئة، ونتيجة لحالتها المادية الصعبة بعد وفاة زوجها استغلها جيرانها إلى أن باعت أرضها التى ورثتها .


 


وتشير الحاجة صديقة: استكلمت مسيرة زوجى وعملت فى الأرض وتربية المواشى  حتى أستطيع إكمال تعليم أولادى، لأنهم كانوا سيتركون الدراسة بسبب ضيق الحالة المادية ولكنى منعتهم من ترك دراستهم حتى يكملوها وعملت ليلا ونهارا وكافحت من أجلهم وعملت عمل الرجال حتى أستطيع توفر لهم كافة مطالب مصاريف دراستهم.


 


وتؤكد بتوفيق من الله قمت بتعليمهم إلى أن أصبح أحدهم الطبيب والمهندس والمعلم ، ولم تنته الرحلة عند ذلك بل قمت بإستكمال قصة الكفاح فى تربية أحفادها أثناء سفر آبائهم بحثا عن العمل إلى أن التحقو بكليه الطب وحققو أعلى الدرجات العلمية ولكن يشاء الله بأن تمرض بقلبها وأن تخضع لعملية جراحيه تحت يد حفيدتها التى تولت تربيتها.


 


وتؤكد أصبحت من أسعد البشر عند أحد فى عائلتى 5 أطباء ومهندسين ، ومعلمين وكل ذلك بعد رحلة كبيرة من النعام والكفاح من أجلهم.


 

الحاجة-صديقة-تروى-قصة-كفاحها
الحاجة-صديقة-تروى-قصة-كفاحها


 

الحاجة-صديقة
الحاجة-صديقة


 

قصة-كفاح-الحاجة-صديقة
قصة-كفاح-الحاجة-صديقة


 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .