البوكس نيوز – مزارعو المنوفية: زيادة سعر توريد القمح يؤكد شعور الرئيس السيسى بهموم المزارعين

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من مزارعو المنوفية: زيادة سعر توريد القمح يؤكد شعور الرئيس السيسى بهموم المزارعين ،
البوكس نيوز – مزارعو المنوفية: زيادة سعر توريد القمح يؤكد شعور الرئيس السيسى بهموم المزارعين

حالة من السعادة تخيم على مزارعى القمح بجميع أنحاء محافظة المنوفية، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع سعر القمح، من 1000 جنيه العام الماضي، إلى 1250 جنيه .


 


ويقول محمد عبد الرحيم عياد مزارع ورئيس مجلس إدارة الجمعية الزراعية بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية برفع سعر القمح، من 1000 جنيه إلى 1250 جنيه قرار مرضى لجميع مزارع القمح بمحافظة المنوفية ، وهذا القرار يؤكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  يشعر بهموم المزارعين وتكلفة الزراعات المختلف .


 


وأشار إلى أننا كمزراعين  سعداء بهذه الزيادة في سعر أدرب القمح ويعد هذا صدور القرار بمثابة عيد بالنسبة للفلاحين، بالإضافة إلى أن القرار سوف يساهم فى زراعة كميات كبيرة من القمح وتويد الكميات الموردة للحكومة ومساحات زراعة القمح خلال العام الحالي والسنوات القادمة.


 


وطالب “عياد” مزيد من القرارات التى تكون فى صالح المواطن والمزارع المصرى .


 


 ويقول محمد ياسين ومقيم بمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بزيادة سعر القمح  قرار أسعد جموع المزارعين ، مشير إلى أن القرار يؤكد أن الرئيس حريص كل الحريص على زيادة دخل المزارعين .


 


وكان وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على حافز إضافى لتوريد أردب القمح المحلى لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، وبذلك يصبح سعر توريد الأردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، الذى سبق الموافقة عليه. 


 


ويأتى هذا القرار فى ضوء التوجيهات الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بضرورة مراجعة أسعار المحاصيل الاستراتيجية، مع وضع سعرِ مُحفزِ، نظرًا للظروف العالمية، يساعد فى تشجيع الفلاحين والمزارعين على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.


 


كما شهد الاجتماع استعراض عدد من المؤشرات الايجابية على الصعيد الإقتصادى، حيث أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن العام الماضى 2022 شهد تحقيق رقم قياسى فى الصادرات البترولية وصل إلى 18.2 مليار دولار،


 مشيرًا إلى أنه فى عام 2021 تم التصدير بـ12.9 مليار دولار، وبلغ 7 مليارات دولار فى عام 2020، مشيرا إلى تحقيق قفزة كبيرة فى تصديرات الغاز، عام 2022، وهو ما يتم العمل على تعظيمه فى هذه الفترة.


 


 


 


 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .