البوكس نيوز – نقيب فلاحى القليوبية: تحديد سعر إردب القمح أحدث انفراجة كبيرة للمزارعين

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نقيب فلاحى القليوبية: تحديد سعر إردب القمح أحدث انفراجة كبيرة للمزارعين ،


عبر جلال عزت نقيب الفلاحين بالقليوبية، عن سعادة فلاحي المحافظة بقرار رئيس الجمهورية بتحديد سعر إردب القمح لموسم 2023 ليصل 1250 للإردب الواحد، مؤكدا أن رفع سعر الإردب أكد على أن الدولة تضع الفلاح الأن نصب أعينها وتعمل على دعمه فهو عماد من أعمدة الدولة الرئيسية، مشيرا إلى أن السعر المعلن أصبح حافز كبير للفلاحين على زراعة وتوريد محصول القمح.


وأكد نقيب فلاحي القليوبية، في تصريحات لـ “اليوم السابع”، أن العام قبل الماضي كان إردب القمح يبلغ سعره حوالي 450 جنيها، والعام الماضي بلغ 820 جنيها، ووقت إعلان هذا السعر أصبحت هناك سعادة لدي الفلاح المصري وزيادة بالمساحة المنزرعة، أما اليوم مع إعلان سعر إردب القمح ورفعه بهذا الشكل من المؤكد زيادة كبيرة جدا بالمساحة المنزرعة، وهو ما سيعود على زيادة نسبة التوريد بالمحافظات.


وتابع “جلال”، ان القمح المصري من أفضل أنواع القمح بالعالم حتي في تخزينه، وهذه حركة مسبوقة من الحكومة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن يتم تحديد السعر قبل فترة الحصاد كما يتم مسبقا وكذلك ارتفاع سعر الإردب عن العام الماضي بنسبة تصل لـ50%، وهو ما سيدفع المزارعين على زراعة المحصول وزيادة كمية التوريد.


وكان قد وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على حافز إضافى لتوريد أردب القمح المحلى لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، وبذلك يصبح سعر توريد الأردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، الذى سبق الموافقة عليه.


ويأتى هذا القرار فى ضوء التوجيهات الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بضرورة مراجعة أسعار المحاصيل الاستراتيجية، مع وضع سعرِ مُحفزِ، نظرًا للظروف العالمية، يساعد فى تشجيع الفلاحين والمزارعين على التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

جلال عزت نقيب الفلاحين بالقليوبية
جلال عزت نقيب الفلاحين بالقليوبية


 

نقيب الفلاحين بالقليوبية
نقيب الفلاحين بالقليوبية


 


 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .