البوكس نيوز – نقيب فلاحى دمياط: قرار الرئيس برفع أسعار القمح خطوة مهمة لتشجيع الفلاح

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من نقيب فلاحى دمياط: قرار الرئيس برفع أسعار القمح خطوة مهمة لتشجيع الفلاح ،
البوكس نيوز – نقيب فلاحى دمياط: قرار الرئيس برفع أسعار القمح خطوة مهمة لتشجيع الفلاح

قال مجدي البسطويسي، نقيب فلاحين دمياط، إن قرار رئيس الجمهورية الخاصة بأسعار القمح تعد خطوة مهمة تجاه تشجيع الفلاح، مشيرا إلي أن هذا القرار سيكون له أثرا إيجابيا في زراعة القمح بشكل عام. 


 


وأضاف نقيب فلاحين دمياط قائلا: “الرئيس السيسي قدم هدية للفلاح، أسعار القمح الجديدة جيدة بالنسبة للسعر المحلي الأمر الذي سينعكس على زيادة الإقبال على زراعة القمح بشكل عام خلال الفترة المقبلة”. 


 


واضاف “البسطويسي” قائلا: “أن توقيت تطبيق الأسعار الجديدة للقمح عبقري الفلاحين يستعدون لزراعة القمح، وهذا القرار سيكون حافزا بكل تأكيد من أجل زراعته بجودة عالية لضمان تحقيق أفضل نتائج والحصول على افضل سعر وفق قرارات الأسعار الجديدة” 


 


وأوضح نقيب فلاحين دمياط أن الأسعار جاءت لتشمل 1230 جنيها للإردب زنة 150 كجم بدرجة نظافة 22.5 قيراط، بينما جاء سعر الإردب ذو النظافة 23 قيراط ليسجل 1240 جنيها، فيما يحل إردب القمح صاحب النظافة 23.5 قيراط 1250 جنيها، مشيرا إلي أن تلك الأسعار ستسهم في الحصول على أعلى درجات النظافة الخاصة بالقمح مما يؤثر على جودة المنتج المعروض. 


 


وأضاف أيضا أن الفلاحين الآن أمام تحد وسباق كبير كل منهم يريد الحصول على أعلى جودة، مؤكدا أن هناك اهتمام كبير من قبل مزارعين دمياط بشأن تقديم أفضل أنواع الأقماح هذا العام وبجودة عالية، خاصة في ضوء الأسعار الجديدة التى أقرتها الحكومة وفق قرار السيد رئيس الجمهورية. 


 


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر تعليمات بشأن تطبيق أسعار جديدة لتوريد القمح في عام 2023 ليبدأ سعر أردب القمح من 1230 وحتى 1250 جنيها على حسب درجة النظافة. 


 


 

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .