الجيش الاسرائيلي يستعد لمعركة “يوم القيامة” في لبنان وسوريا . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إسرائيل تستعد لمعركة “يوم القيامة” في لبنان وسوريا،يُجري الجيش الإسرائيلي استعدادات عملية لما يُسمى معركة “يوم القيامة”، يتم فيها التركيز على إلزام الفرق الأمامية للجيش بالمناورة في عمق أراضي العدو وشل قدرته قبل أن يفكر في تسديد ضرباته، وفق ما تحدث به المراسل العسكري، أمير بوخبوط.

وأكد بوخبوط، في مقابلة أجراها مع موقع “واللا” العبري، أن الوحدات البرية يقع عليها حمل كبير ليس أقل من نظيره الجوي الذي ينفذ عمليات هجومية ضد أهداف في عمق إيران وسوريا ولبنان والعراق ومناطق أخرى، ناقلًا عن الجنرال تامير يديعي استعداداته لما يسمى معركة “يوم القيامة” والتركيز على تطوير الجيش البري لكي يكون مستقلًا في عمله الاستخباراتي.

وأضاف أن “الجيش الإسرائيلي يقوم ببناء قوته البرية ليس فقط لمواجهة التهديد من لبنان، ولكن من سوريا أيضا، وإمكانية نشوء نموذج مشابه لحزب الله هناك، وهذا هو السبب في أننا نستعد دائما لمناورة برية لمواجهة نيران الحزب المضادة للدبابات”.

وأوضح أن “المشكلة التي تواجهنا أن الثمن الذي يتعين علينا دفعه في كل مرة يزداد، كما حصل في حرب غزة 2014 (الخمسين يوما)، لكن التهديد من الشمال سيكون إطلاق 1500 صاروخ يوميًا، مما يستدعي الحاجة للوصول إلى وضع يمكن فيه المناورة في عمق لبنان، بحيث نكون قريبين منه برياً، مما سيجبر مقاتليه على الخروج والقتال، من خلال تكثيف الضربات الجوية تارة، ونيران المدفعية تارة أخرى، بجانب الأنظمة الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الميدان”.

في السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بدء قواته مناورة عسكرية في منطقة الحدود الشمالية تنتهي يوم غدٍ الإثنين.

وقال المتحدث باسم الجيش في بيان: “بدأت صباح اليوم الأحد مناورة عسكرية في منطقة الحدود الشمالية، ومن المتوقع أن تنتهي الاثنين”.

وأوضح أن المناورة سيتخللها حركة نشطة لقوات الجيش، مؤكدًا أنها تأتي بهدف تعزيز استعداد القوات البرية والجوية في الساحة الشمالية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .