الجيش اللبناني يمنع قوات إسرائيلية خرقت “الخط الأزرق” من استكمال أعمالها على الحدود . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

منع الجيش اللبناني، اليوم الأربعاء، القوات الإسرائيلية من استكمال أعمال الحفر التي تقوم بها قرب السياج التقني الحدودي من الجانب المحتل في بلدة “المطلة” بمنطقة كفر كلا جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن الجيش اللبناني منع نظيره الإسرائيلي من إكمال أعمال كان يقوم بها قرب السياج التقني من الجانب المحتل على حدود مستعمرة “المطلة” المواجهة للخيام.

اقرأ ايضا: الجيش اللبناني يتصدى لطائرة إسرائيلية خرقت الأجواء الجنوبية

وأوضحت الوسائل أن عناصر من الجيش اللبناني اتخذوا مواقع قتالية على الخط الأزرق وجهًا لوجه مع جنود إسرائيليين وأمام مقدمة جرافة في ظل وجود قوات اليونيفيل ولجنة الارتباط.

في غضون ذلك، قال الجيش اللبناني – في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – : “إن مقدمة حفارة إسرائيلية خرقت الخط الأزرق في سهل مرجعيون قرب بلدة كفر كلا جنوب لبنان على مرحلتين لمسافة مترين”.

وأشار البيان إلى أن قوة من الجيش اللبناني نفذت انتشارًا في مكان الخرق، وألزمت الجانب الإسرائيلي على التوقف عن متابعة الأشغال عند الخط الأزرق.

وتابع البيان: “أن دورية من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) حضرت إلى المكان من أجل التحقق من الخرق، ويتم متابعة الموضوع معها”.

اقرأ ايضا: رئيس البرلمان اللبناني يُطالب بعقد جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية

يشار إلى أن الخط الأزرق هو خط الانسحاب الذي حددته الأمم المتحدة لانسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000، ويتحفظ لبنان على بعض المناطق التي يمر بها.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر الجيش اللبناني يمنع قوات إسرائيلية خرقت “الخط الأزرق” من استكمال أعمالها على الحدود . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .