السعودية توضح شروطها الجديدة لمنح المساعدات لدول الاقليم . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

كشف وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، عن أن بلاده عدلت نهجها بخصوص تقديم المنح والمساعدات إلى دول الاقليم، موضحا أ تلك المنح والمساعدات باتت “مشروطة”.
وقال الجدعان، في تصريحات على هامش منتدى دافوس المنعقد في سويسرا: “نحن نقوم بالتركيز على إقليمنا ونريد أن نكون مثالا للمنطقة، ونشجع كثير من الدول حولنا أن تقوم باصلاحات”، مضيفا: “بدلنا طريقة تقديمنا للمساعدات. كنا اعتدنا أن نعطي منحا وودائع دون شروط، والآن نغير ذلك، ونقوم بالعمل مع مؤسسات متعددة الأطراف لنقول نحن نريد أن نرى إصلاحات”.
واستطرد وزير المالية السعودي: “نفرض ضرائب على شعبنا، ونتوقع من الدول أن تقوم بفعل نفس الشىء، وأن يقوموا بدورهم، ونريد أن نساعد ولكن نريد من الجميع أن يقوم بدوره”.
وثار جدل في مصر خصوصا في الفترة الأخيرة حول دعم الخليج للقاهرة، في ظل الأزمة الاقتصادية العاصفة التي يمر بها الاقتصاد المصري، وفي هذا الصدد كشف صندوق النقد الدولي، أن الحكومة المصرية تستهدف تحقيق عائدات بنحو 2.5 مليار دولار من بيع أصولها للشركاء الاقليميين (في إشارة إلى دول خليجية) بنهاية يونيو القادم.
وأعدت الحكومة المصرية قائمة بعدد من الشركات ضمن “صندوق ما قبل الطروحات” التابع لصندوق مصر السيادي، والتي سيتم بيعها مباشرة إلى صناديق سيادية إقليمية، في إشارة على ما يبدو إلى دول خليجية، أو من خلال طرح حصص في البورصة المصرية.
وأضاف التقرير أن حصيلة البيع سيتم إيداعها في حساب البنك المركزي، بهدف زيادة الاحتياطيات الأجنبية.
وتوقع التقرير أن تبيع مصر أصول بنحو 6.7 مليار دولار بنهاية يونيو 2028.
وهبط الجنيه المصري بشكل حاد، في أعقاب قرار البنك المركزي اتباع سياسة سعر الصرف المرن، إذ تخطى الدولار حاجز ٣٠ جنيها، قبل أن يرتد إلى 29.7 جنيه، بعدما كان يسجل في مارس الماضي نحو 15.6 جنيه.

اقرأ ايضا: السعودية تعلن عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة “كورونا”


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر السعودية توضح شروطها الجديدة لمنح المساعدات لدول الاقليم . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .