المغرب وإسرائيل يُعززان تعاونهما العسكري ليشمل مجالات جديدة . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

اتفق المغرب وإسرائيل على تعزيز تعاونهما العسكري، في مجالات عدة، وذلك خلال اجتماع عُقد بين قيادات عسكرية في الجانبين استضافته الرباط، حسب ما أعلنت القوات الملكية المغربية.
وذكرت قيادة القوات الملكية المغربية، في بيان، أنه عُقد على مدار يومين في الرباط، الاجتماع الأول للجنة تتبع التعاون المغربي الإسرائيلي في مجال الدفاع، لافتة إلى أن مسؤولي الجانبين بحثا مختلف مجالات التعاون العسكري الثنائي، لاسيما اللوجستية والتدريب، واقتناء وتحديث التجهيزات.
وترأس الجانب المغربي في الاجتماع المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الفاروق بلخير، فيما الجانب الإسرائيلي ترأسه مدير مكتب الشؤون السياسية العسكرية بوزارة الجيش الإسرائيلية درور شالوم.
واتفق الجانبان على “تعزيز التعاون أكثر وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى خاصة الاستعلام والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية”.
وعلى هامش الاجتماع، عُقدت مباحثات بين مسؤولين مغاربة وإسرائيليين، مدنيين وعسكريين، على مستوى الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.
ووقع المغرب وإسرائيل، اتفاق تطبيع في نهاية العام 2020، وأبرم الجانبان اتفاق تعاون أمني في نوفمبر من العام 2021، تضمن التعاون في مجال الصناعة الدفاعية ونقل التكنولوجيا.

اقرأ ايضا: التطبيع بين السعودية وإسرائيل يقترب.. وحديث عن حقبة جديدة “مشروطة”


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر المغرب وإسرائيل يُعززان تعاونهما العسكري ليشمل مجالات جديدة . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .