بالصور : استشهاد شاب بعملية إطلاق نار في مستوطنة كريات أربع في الخليل بالضفة الغربية . البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استشهد الشاب محمد كمال الجعبري، مساء اليوم السبت، بإطلاق نار إثر تنفيذه عملة أسفرت عن مقتل مستوطن وجرح اثنين آخرين في مستوطنة “كريات أربع” بالخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان، من موقع العملية، بأن الشهيد محمد الجعبري، ارتقى بعد تنفيذه العملية ضد المستوطنين في “كريات أربع”.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن العملية أسفرت عن مقتل مستوطن وهو عوفر أوحنا، واصابة آخر بجروح فوق المتوسطة، وثالث بجروح طفيفة. وذكرت أن عناصر من الأمن الإسرائيلي أطلقوا النار على المنفذ ما أدى لاستشهاده على الفور.

وأدعت بعض المصادر الإسرائيلية، أن هناك شابًا آخر شارك في العملية وجاري البحث عنه.

وعقد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي، ورئيس “الشاباك”، اجتماعًا عاجلا بعد عملية كريات أربع.

وقال الوزير غانتس، في تصرح صحفي: “قبل قليل أجريت تقييمًا للوضع بمشاركة رئيس الأركان ورئيس الشاباك، وأمرت بصياغة سلسلة من الإجراءات العملياتية”.

وأضاف أن الجيش وقوات الأمن سيضعون أيديهم على كل من شارك في الهجوم.

وقالت القناة العبرية السابعة إن إطلاق النار استهدف منزل المتطرف ايتامار بن غفير، إلا أن القناة 12 العبرية ذكرت أن إطلاق النار وقع في الحي الذي يقطنه داخل مستوطنة كريات أربع.

ونفت لاحقًا مصادر أمنية إسرائيلية أن يكون منزل بن غفير تعرض للهجوم، مشيرةً إلى أن العملية وقعت خارج المستوطنة عند أحد الحواجز العسكرية.

في غضون ذلك، ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن أحد أفراد طواقمه أصيب برصاص الاحتلال خلال محاولته الوصول للمكان لإسعاف أحد المواطنين، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مباشر تجاه سيارة الإسعاف.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية بالخليل، أن يوم غدٍ الأحد سيشهد إضرابا عاما وشاملا لكل مناحي الحياة، حدادًا على روح الشهيد الجعبري.

oMdfc

PBBzS

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .