بعد احتجاج عمان وتوضيح إسرائيل.. (بالفيديو)| السفير الأردني يتجول في باحات الأقصى . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

تجول السفير الأردني لدى إسرائيل، غسان المجالي، في باحات المسجد الأقصى بالقدس، بعدما احتجت عمان على اعتراض طريقه من قبل أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اشترطت على السفير الأردني الحصول على إذن مسبق لدخول الأقصى، وهو ما رفضه السفير وأبدى احتجاجًا على هذا الإجراء، كما احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، وفتشته أثناء دخوله باحات المسجد الأقصى اليوم.

اقرأ ايضا: السفير الأمريكي لدى تل أبيب: لا يوجد شيء أسعد من التطبيع بين السعودية وإسرائيل

واعتبر المجالي أن هذا الإجراء هو محاولة لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى، ومساس بمكانة الأردن كراعٍ للأوقاف الإسلامية والمسيحية في القدس.

(المجالي في باحات الأقصى)

وأظهرت مقاطع مصورة تجول السفير الأردني في باحات الأقصى في القدس، من دون مرافقة قوات الشرطة الإسرائيلية.

ونقلت وسائل إعلام عبرية بيانًا للشرطة الإسرائيلية قالت فيه، إنه لم يتم منع السفير الأردني من دخول حرم المسجد الأقصى.

وأوضحت الشرطة أن السفير الأردني وصل إلى الحرم برفقة مدير الأوقاف الأردنية دون تنسيق مع الشرطة، وتم تأخير دخول السفير في انتظار وصول التعليمات، لكن السفير غادر الموقع.

وجاء هذا البيان بعد ساعات من استدعاء وزارة الخارجية الأردنية السفير الإسرائيلي لدى عمان، إلى مقر الوزارة، إثر إقدام أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى، كما يقول الأردن.

(الأردن يحتج)

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأردنية، سنان المجالي بأنه قد “تم إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاجٍ شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته”.

وأكدت الرسالة “إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى”.

وتشمل الرسالة أيضًا “التذكير بأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون المسجد الأقصى وتنظيم الدخول إليه”.

وللأردن علاقة خاصة مع المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، في ظل الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة.

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: بالفيديو.. مصرع 6 أشخاص جراء إعصار وعواصف ضربت ولايات أمريكية


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر بعد احتجاج عمان وتوضيح إسرائيل.. (بالفيديو)| السفير الأردني يتجول في باحات الأقصى . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .