بعد مقتل سليماني تعيين نائبه للحرس الثوري الإيراني .. فمن هو ؟

بعد مقتل سليماني تعيين نائبه للحرس الثوري الإيراني .. فمن هو ؟

بعد ساعات قليلة من مقتل قائد الحرس الثوري الإسلامي قاسم سليماني يوم الجمعة في العراق ، تم تعيين نائبه إسماعيل غاني من قبل القائد الأعلى الإيراني إسماعيل قاآني علي خامنئي كزعيم جديد للحرس الثوري الإيراني.

أعلن إسماعيل قاآني الحداد لمدة ثلاثة أيام على سليماني ، قائلاً إن “الصراع سيستمر حتى تحقيق النصر وجعل حياة المجرمين أكثر مرارة”. وتعهد خامنئي “بالانتقام الشديد”.

أعلن حزب الله حسن نصر الله السياسي وشبه العسكري أن المجموعة ستتبع نهج سليماني ، مضيفًا أن الولايات المتحدة لن تحقق أيًا من أهدافها وأن جميع المقاتلين سوف ينتقمون من سليماني.

تلاه رجل الدين الشيعي اللبناني الأعلى مقتدى الصدر بأنه أمر بإعداد جيش المهدي ولواء اليوم الموعود وغيره من المؤيدين العسكريين ليكونوا على استعداد تام لحماية العراق..

5nqvzsZs normal - جريدة البوكس نيوز
مقتدى السيد محمد الصدر@Mu_AlSadr
View image on Twitter

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني على أن طريق المقاومة للتجاوزات الأمريكية سيستمر.

YzhAGsju normal - جريدة البوكس نيوز
Hassan Rouhani

@HassanRouhani

The flag of General Soleimani in defense of the country’s territorial integrity and the fight against terrorism and extremism in the region will be raised, and the path of resistance to US excesses will continue. The great nation of Iran will take revenge for this heinous crime.

من قبيل الصدفة ، استدعت وزارة الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال السويسري إلى إيران ، التي تمثل المصالح الأمريكية في العراق ، احتجاجًا على مقتل سليماني ، حسبما ذكرت وكالة أنباء إيرنا.

وحثت السفارة الامريكية في بغداد مواطنين أمريكيين في العراق يوم الجمعة إلى “المغادرة فورا”، بعد عدة ساعات من قتل الأمريكية سليماني في العراق.

“يجب أن مواطني الولايات المتحدة تغادر عن طريق شركة طيران في حين أمكن، وإذا تعذر ذلك، إلى دول أخرى عبر الأرض” وقالت السفارة في بيان.

حذرت روسيا يوم الجمعة من أن قتل سليماني سيزيد التوترات في الشرق الأوسط.

ونقلت وكالات أنباء ريا نوفوستي و تاس عن وزارة الخارجية قولها “قتل سليماني … كان خطوة مغامره ستزيد من التوترات في جميع أنحاء المنطقة.”

رابط مختصر
محمد نبيل

محمد نبيل، كاتب محتوي اخباري حصري واحب الكتابة والتصوير ولدي خبرة مواقع فوق 6 سنوات