تغطية فاجعة حريق جباليا وفاة 22 شخصًا وإصابة آخرين في قطاع غزة
تغطية فاجعة حريق جباليا وفاة 21 شخصًا وإصابة آخرين في قطاع غزة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من فاجعة حريق جباليا وفاة 22 شخصًا وإصابة آخرين في قطاع غزة،حيث دعا اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، فجر اليوم الجمعة، كافة الزملاء الصحفيين إلى التحلي بالمسؤولية وأخلاقيات العمل الصحفي، وعدم التسابق في نشر الروايات والصور في تغطية فاجعة عائلة أبو ريا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الخميس، عن وفاة 22 شخصًا وإصابة آخرين، جراء حريق ضخم نشب في بناية سكنية في جباليا شمال قطاع غزة.

ودعا اتحاد الإذاعات، في بيان له، تلقى “جريدة البوكس نيوز” نسخة عنه، الصحفيين إلى نكأ الجراح لأهالي الضحايا، واعتماد الأخبار من مصادرها الرسمية والموثوقة.

مختار عائلة أبو ريا يروي تفاصيل حادث حريق جباليا المؤلم

وأكد أن “هذا المصاب الكبير يترتب أن يدفع الصحفيين، والنشطاء الفلسطينيين للتحلي بالوطنية المعهودة، أثناء تغطيتهم لهذا المصاب الكبير، والأليم والتركيز على قضايا الحصار الاسرائيلي، المفروض على غزة منذ 15 عامًا، وكان سببًا رئيسيا لكل مآسي الفلسطينيين” .

وتابع  “هذه الفاجعة يجب أن تدفع وسائل الاعلام الفلسطينية، والعربية للتركيز على ما يعانيه الشعب الفلسطيني، من ويلات ومآسي وحصار”.

يذكر أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن يوم الجمعة يوم حداد وطني على أرواح الضحايا، تنكس فيه الأعلام على المؤسسات الرسمية كافة.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح صحفي، أن الرئيس عباس وصف ما حدث بالفاجعة الوطنية، ووجه كافة الجهات المسؤولة لتوفير كل الإمكانيات من أجل مساعدة عائلات الضحايا والتخفيف عنهم.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .