حل الدولتين والحفاظ على الوضع بالقدس..أبرز محاور زيارة سوليفان لتل أبيب والضفة . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

كشف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون، اليوم الخميس، تفاصيل زيارة مستشار الأمن القومي، جيك سوليفان، إلى إسرائيل والضفة الغربية.

وقال واتسون – في بيان – : “التقى سوليفان، برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس إسحاق هرتسوغ، وأعضاء من فريق الأمن القومي الرفيع المستوى بمن فيهم وزير الخارجية إيلي كوهين، ووزير الجيش يوآف جالانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية رون ديرمر، ومستشار الأمن القومي تساحي هنجبي، ومدير الموساد ديفيد بارنياع، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هرتسي هاليفي”.

اقرأ ايضا: تساؤلات حول علاقة زيارة مدير الاستخبارات الأمريكية لليبيا بقضية “لوكربي”

وأضاف: “خلال اتصالاته مع رئيس الوزراء وكبار المسؤولين الإسرائيليين، كرر سوليفان التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل ومواجهة التهديدات المستمرة التي تشكلها إيران على إسرائيل والولايات المتحدة والمنطقة”.

وتابع: “شدد سوليفان على التزام الولايات المتحدة بضمان عدم تمكن إيران أبدًا من امتلاك سلاح نووي، كما ناقش الأزمة الأوكرانية، فضلًا عن الشراكة الدفاعية المزدهرة بين روسيا وإيران وآثارها على الأمن في منطقة الشرق الأوسط”.

وأشار البيان إلى أن سوليفان أكد على التزام الرئيس جو بايدن بتعزيز منطقة شرق أوسط أكثر تكاملًا وازدهارًا وأمنًا مع فوائد لجميع شعوبها، كما يتضح من مجموعات عمل منتدى النقب الأخيرة في أبو ظبي.

وأردف: “لتحقيق هذه الأهداف، عقد سوليفان وهنجبي اجتماعًا رباعيًا افتراضيًا مع نظيريهما الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان من وكالة الأمن القومي الإماراتية لتعزيز التنسيق في مجالات الطاقة النظيفة والتكنولوجيا الناشئة والأمن الإقليمي والعلاقات التجارية”.

وأشار سوليفان – خلال جميع اجتماعاته – إلى أن شراكة الولايات المتحدة طويلة الأمد مع إسرائيل، التي تحتفل هذا العام بمرور 75 عامًا على تأسيسها، مبنية على المصالح المتبادلة والقيم الديمقراطية.

وشدد سوليفان على أن الإدارة الأمريكية ستواصل دعم حل الدولتين، باستثناء السياسات التي تعرض قدرته على البقاء للخطر.

وأكد على الحاجة الملحة إلى تجنب الخطوات الأحادية الجانب من قبل أي طرف يمكن أن تشعل التوترات على أرض الواقع، مع إيلاء اهتمام خاص للحفاظ على الوضع التاريخي الراهن فيما يتعلق بالأماكن المقدسة في القدس.

وأوضح البيان أن “سوليفان التقى برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله لإعادة تأكيد اهتمام الإدارة الأمريكية بتعزيز المشاركة مع السلطة الفلسطينية وتعميق العلاقات مع الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “ناقش سوليفان وعباس دعم الولايات المتحدة للسلام، والحفاظ على الطريق نحو المفاوضات من أجل حل الدولتين، وتعزيز تدابير متساوية للأمن والازدهار والحرية للإسرائيليين والفلسطينيين”.

اقرأ ايضا: بابا الفاتيكان يطالب بالحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس

كما استعرض سوليفان، التزامات الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني، بما في ذلك دعم شبكة مستشفيات القدس الشرقية وإنشاء البنية التحتية لشبكة الجيل الرابع 4G في الضفة الغربية.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر حل الدولتين والحفاظ على الوضع بالقدس..أبرز محاور زيارة سوليفان لتل أبيب والضفة . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .