عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قبل القوات الإسرائيلية.

وذكر مراسل “جريدة البوكس نيوز” بالقدس : “أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت الأقصى، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، وأدت طقوسًا تلمودية في الجهة الشرقية منه”.

اقرأ ايضا: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

الجدير بالذكر أن المسجد الأقصى يتعرض يوميًا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين المتطرفين، ضمن المحاولات الإسرائيلية لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

في سياق متصل، زار 35 ممثلاً وقنصلاً أوروبيًا ومن دول أخرى، المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس، صباح اليوم الأربعاء، للتأكيد على الموقف الأوروبي بضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد.

كما التقى الوفد برئاسة ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين بورغسدورف، مسؤولين في دائرة الأوقاف الإسلامية، التابعة للأردن، من بينهم مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك، عزام الخطيب، ومدير المسجد الأقصى المبارك، عمر الكسواني.

فيما قال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك عزام الخطيب – في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام فلسطينية – : “زيارة وفد الاتحاد الأوروبي كانت ناجحة، ولقد انتظرناها منذ أمد”.

وأضاف: “أتوا إلينا حاملين معهم رسالتين، الأولى دعم وإسناد لوصاية  الملك الأردني عبد الله الثاني على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس وخاصة المسجد الأٌقصى المبارك”.

وأردف: “الثانية هي رسالة دعم وإسناد لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، التي تقوم بتنفيذ وصاية العاهل الأردني على المقدسات الإسلامية وخاصة المسجد الأقصى المبارك”.

وجاءت زيارة وفد الاتحاد الأوروبي، في وقت تدعو فيها أطراف في الحكومة الإسرائيلية الجديدة إلى تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى.

والوضع القائم هو السائد منذ ما قبل الاحتلال الإسرائيلي عام 1967، وبموجبه فإن دائرة الأوقاف الإسلامية هي المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد دون أي صلاحية للحكومة الإسرائيلية بالتدخل فيه.

وكانت الشرطة الإسرائيلية منعت، أمس الثلاثاء، السفير الأردني لدى إسرائيل غسان المجالي، من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك عبر باب الأسباط (أحد أبواب الاقصى)، مشترطةً عليه الحصول على إذن مسبق للزيارة.

في سياق آخر، أصيب العشرات من الفلسطينيين، فجر اليوم الأربعاء، عقب اقتحام القوات الإسرائيلية ومستوطنين المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل “جريدة البوكس نيوز” بالضفة بأن دوريات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المنطقة الشرقية في المدينة، وانتشرت في محيط قبر يوسف، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان.

ووفق جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن الطواقم الطيبة في الجمعية تعاملت مع 43 إصابة خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في محيط قبر يوسف شرقي نابلس.

وأشارت الجمعية إلى أن من بين الإصابات 6 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة بقنبلة غاز بشكل مباشر، وإصابة دهس، بالإضافة إلى 35 إصابة بحالات اختناق جرّاء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

ويقتحم المستوطنون بشكل متكرر مدينة نابلس شمال الضفة الغربية لأداء صلوات في “مقام يوسف”، تحت حراسة الجيش الإسرائيلي، لأداء طقوس دينية، بزعم أنه “قبر النبي يوسف عليه السلام”.

اقرأ ايضا: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد “الأقصى” بحماية من القوات الإسرائيلية

وينفي الفلسطينيون صحة ذلك، ويقولون إن عمر القبر لا يتعدى 200 عام، وإنه يعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديمًا، يدعى يوسف دويكات.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .