غوتيريش: العالم في حالة يرثى لها نتيجة تحديات المناخ وحرب أوكرانيا . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، أن العالم في حالة يرثى لها نتيجة تحديات مترابطة، منها المناخ وحرب أوكرانيا.

وقال غوتيريش – في خطاب ألقاه أمام منتدى الاقتصاد العالمي (WEF) بمدينة دافوس السويسرية – : “إن العالم في حالة مؤسفة نتيجة عدد لا يحصى من التحديات المترابطة بما في ذلك تغير المناخ والحرب العسكرية الروسية في أوكرانيا”.

اقرأ ايضا: الحرب في أوكرانيا تُطيح بوزيرة الدفاع الألمانية

وأضاف: “الانقسام الجيوسياسي وانعدام الثقة في الأجيال يقوض الجهود الرامية لمعالجة المشاكل العالمية، والتي تشمل عدم المساواة، وأزمة تكلفة المعيشة الناجمة عن ارتفاع التضخم وأزمة الطاقة، والتداعيات المستمرة لوباء كورونا، واضطرابات سلسلة التوريد، وغيرها”.

وتأتي رسالة الأمين العام للأمم المتحدة القاتمة والمظلمة بعد أن اتخذت جلسات منتدى دافوس منعطفًا كئيبًا على خلفية أنباء عن تحطم مروحية في أوكرانيا أسفرت عن مصرع 18 شخصًا، بمن فيهم وزير الداخلية الأوكراني ومسؤولون آخرون.

فيما دعا رئيس المنتدى الاقتصادي بورج بريندي  إلى التزام الصمت لمدة 15 ثانية حدادًا على أرواح قتلى الطائرة الأوكرانية المنكوبة، قائلًا أمام الحضور: “يمكننا تغيير هذا الوضع السلبي إلى الأفضل”.

وانطلق الإثنين الماضي، الاجتماع السنوي الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس السويسرية، بحضور عدد من الشخصيات البارزة التي تشكل السياسة العالمية وعالم الأعمال.

وينعقد المنتدى في الفترة من 16 إلى 20 يناير الجاري، تحت شعار “التعاون في عالم مجزأ”.

اقرأ ايضا: حالة طوارئ بكوريا الجنوبية..والحكومة تحذر المواطنين: الخطر قادم من السماء

وتشهد فعاليات المنتدى مشاركة أكثر من 2700 مسؤول بارز من 130 دولة، بما في ذلك 50 رئيس دولة أو حكومة، في ظل استبعاد تام لروسيا ومسؤوليها.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر غوتيريش: العالم في حالة يرثى لها نتيجة تحديات المناخ وحرب أوكرانيا . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .