التخطي إلى المحتوى

الذي يجب أن يعرفه الطلاب عن التعليم أثناء الوباء ؟  لقد جمعنا جميع القواعد والتوصيات والتفاصيل الخاصة بكيفية إقامة المدرسة اعتبارًا من 1 سبتمبر وهي :-

  1. ماذا سيكون شكل التعليم
  2. المدارس التي يجب أن تبدأ التعلم عن بعد
  3. هل سيكون هناك حكام
  4. قواعد للمدارس للتعليم
  5. كيف ستعمل مقاصف المدرسة
  6. ماذا تفعل إذا كان لدى الطالب أعراض COVID-19
  7. ماذا سيكون شكل التعليم

متى تبدأ الدراسة؟ قالت الحكومة إن تاريخ بدء العام الدراسي التقليدي في أوكرانيا لم يتغير ، على الرغم من الوضع الوبائي الصعب. بشكل عام ، سيبدأ الطلاب التدريب في 1 سبتمبر 2020.

ومع ذلك ، هنا يجب أن تفكر في المنطقة التي تقع فيها المدرسة. لكنها تنقسم جميعها إلى مناطق المرض “الخضراء” و “الصفراء” و “البرتقالية” و “الحمراء”. نعم ، في منطقة الدراسة الأخيرة ستكون المسافة.

المدارس التي يجب أن تبدأ التعلم عن بعد

لا يمكن للمدارس الواقعة في المناطق “الحمراء” تعليم الطلاب شخصيًا. نظرًا لوجود عدد كبير جدًا من المرضى ، سيكون من الآمن إجراء تدريب عبر الإنترنت الآن حتى يتحسن الوضع الوبائي في المدينة.

على وجه الخصوص ، منذ 31 أغسطس ، تضم المنطقة “الحمراء” مدنًا كبيرة مثل إيفانو فرانكيفسك ، كالوش ، كولومييا ، تشيرنيفتسي ، دوبنو ، أوستروج ، إسماعيل. في السابق ، كان الجميع في مناطق أخرى.

ما هي المدن الأخرى التي وقعت في المنطقة الحمراء:

  • مدن إيفانو فرانكيفسك وكالوش وكولوميا وهورودينكا وكوسيف وتيسمينيتسيا في منطقة إيفانو فرانكيفسك ؛
  • مدينتي بيليايفكا وإسماعيل في منطقة أوديسا ؛
  • مدن دوبنو وأوستروج وكوستوبيل وراديفيليف في منطقة ريفنا ؛
  • مدينتي Berezhany و Chortkiv ، منطقة Berezhany في منطقة Ternopil ؛
  • مدينة تشيرنيفتسي ، Vyzhnytskyi ، Hlybotskyi ، Zastavnivskyi ، Kitsmanskyi ومناطق Novoselytskyi في منطقة تشيرنيفتسي.

وفقًا لقرار الحكومة ، يُمنع الالتحاق بالمؤسسات التعليمية هناك . ومع ذلك ، فإن قرار فتح المدارس ورياض الأطفال يتخذ من قبل مجالس المدينة.

من المعروف أنه في مناطق منطقة تشيرنيفتسي ، التي تنتمي إلى المنطقة “الحمراء” ، سيكون التدريب مسافة. وفي إيفانو فرانكيفسك ، تم تمديد الإجازات المدرسية حتى 11 سبتمبر بسبب الحجر الصحي – بدلاً من التعلم عن بعد.

ومن المثير للاهتمام أن وزارة التعليم والعلوم أعلنت أن التدريب التلفزيوني سيستمر في العام الدراسي الجديد . لذلك ، سيتمكن الطلاب من مشاهدة الدروس على التلفزيون مرة أخرى.

هل سيكون هناك حكام

توصي وزارة التعليم والعلوم المدارس بالتخلي عن التشكيلة التقليدية في 1 سبتمبر. بعد كل شيء ، وفقًا لتعليمات وزارة الصحة ، يُمنع إقامة فعاليات جماهيرية في المؤسسات التعليمية.

لكن رئيس مصلحة الدولة للأغذية والمستهلكين أوليغ روبان أكد أنه يمكن الاحتفاظ بالخطوط إذا كانت المدرسة في المناطق “الخضراء” أو “الصفراء” ، وبما يتوافق مع جميع القواعد والقواعد.

ووفقًا له ، يجب وضع هذا الخط في منطقة منفصلة ، حيث سيكون لكل شخص مساحة خمسة أمتار مربعة.

كيف نحتفل بالجرس الأول؟ نصح نائب وزير التعليم والعلوم لوبومير ماندزي المدارس باتباع نهج إبداعي للاحتفال بالجرس الأول واختيار تنسيق فردي ليوم 1 سبتمبر. خيارات لمثل هذه العطلة في الحجر الصحي

قواعد للمدارس للتعليم

قدمت وزارة الصحة توصيات لتنظيم العملية التعليمية في المدارس.

بموجب قواعد الحجر الصحي الجديدة ، لن يُسمح للطفل الآن بالذهاب إلى المدرسة بدون قناع. الاستثناء الوحيد هو لطلاب المدارس الابتدائية.

قواعد الدراسة :-

  1. يُسمح للطلاب في الصفوف 1-4 بالسفر في المؤسسات التعليمية بدون قناع أو جهاز تنفس ؛
  2. في المناطق “البرتقالية” ذات الخطر الوبائي ، يُنصح المعلمون بتدريس مادتهم في دروع واقية . بدلاً من ذلك ، يجب على المدرسين الذين يعملون في المنطقة “الصفراء” أو “الخضراء” ببساطة الحفاظ على مسافة بينهم ، حيث يقومون بالتدريس بدون أقنعة ؛
  3. لن يتم قبول المعلمين للعمل إلا بعد فحص درجة الحرارة المناسبة. إذا كانت درجة حرارة شخص ما أعلى من 37.2 درجة مئوية ، فسيتم منعه من العمل.
  4. في حالة التأكد من وجود فيروس كورونا لدى أحد الطلاب ، يجب على الفصل بأكمله الذهاب إلى العزل الذاتي واتخاذ الإجراءات المناسبة ؛
  5. يجب أن تكون الموزعات والمطهرات في المؤسسة عند المدخل فقط ، ويوصى في المستقبل بغسل يديك جيدًا بعد كل درس ؛
  6. يحظر على الوالدين أو المرافقين الآخرين للطفل دخول مباني المدرسة ، باستثناء الأشخاص ذوي الإعاقة ؛
  7. من المستحسن إجراء جميع الفصول الدراسية خلال النهار في غرفة واحدة. إذا أمكن ، فمن الأفضل بشكل عام تنظيمها في الهواء الطلق ؛
  8. لتقليل الاتصال بين الطلاب ، يجب على المدرسة فتح جميع الأبواب وتنظيم مسار فردي لكل فصل ؛
  9. عند تجميع جدول ، يجب عليك استخدام نهج معياري مع جدول بدء وانتهاء مرن للفصول المختلفة.
    تهوية الغرفة لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا  بعد كل جلسة ؛
  10. في نهاية يوم العمل ، تأكد من تطهير الأسطح (مقابض الأبواب ، الطاولات ، المقاعد ، الدرابزين ، إلخ).

كيف ستعمل مقاصف المدرسة

من العام الدراسي الجديد ، يُمنع تنظيم وجبات الأطفال على طراز البوفيه في مقاصف المدارس. نعم ، يجب أن يكون هناك مسافة بين الطاولات (متر ونصف على الأقل). أيضًا ، يجب ألا يجلس أكثر من 4 طلاب خلفه في نفس الوقت .

يتم تشجيع المدارس أيضًا على تحديد مواعيد وجبات الطعام للصفوف المختلفة حتى لا يكون هناك ازدحام في الغرفة.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على جميع العاملين في المقصف ارتداء أقنعة واقية وقفازات يمكن التخلص منها ، ويجب على أمين الصندوق أو عمال الكانتين الآخرين الذين يوزعون الطعام استخدام الدروع الواقية.

ماذا تفعل إذا ظهرت على الطالب أعراض COVID-19

ماذا تفعل إذا كان لدى الطالب أعراض ماذا تفعل ،إذا ظهرت على الطالب أعراض COVID-19:

تعليمات للمدارس ورياض الأطفال COVID-19 ، شاركت وزارة التعليم والعلوم تعليمات حول ما يجب فعله مع إدارة المدرسة إذا أظهر الطفل علامات COVID-19.

ماذا تفعل إذا ظهرت على الطفل علامات الإصابة بفيروس كورونا :

يجب على المعلم الإبلاغ عن هذا الموقف عن طريق الهاتف إلى المسؤول المناوب ومقدم الرعاية الصحية. يجب على المدرسة بعد ذلك إبلاغ والدي الطفل.
يجب على طبيب المؤسسة عزل الطفل في غرفة منفصلة وتقييد دخول هذه الغرفة. يرتدي الطلاب قناعًا ولا يخلعونه قبل الفحص. إذا لزم الأمر ، يجب على الممرضة استدعاء سيارة إسعاف.
يجب على المعلم إرشاد الأطفال الآخرين الذين كانوا على اتصال بطفل ظهرت عليه علامات المرض. يجب عزل الأطفال في فصل هذا الطالب. ثم نقلهم للعزل الذاتي حتى ظهور نتائج الفحوصات المخبرية.
يجدر أيضًا إبلاغ إدارة التعليم بالمنطقة باكتشاف طفل مصاب بعلامات المرض. وقد أبلغ هذا الهيكل بالفعل إدارة الدولة للأغذية وخدمة المستهلك.