قطر ترفض تورطها بفضيحة فساد أوروبية: التحقيق جار..والتهم بلا أساس . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

رفض الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية القطري، مزاعم حول تورط بلاده في فضيحة فساد أوروبية.

ودعا الوزير القطري – في مقابلة مع “سي.إن.بي.سي” – إلى عدم إقحام بلاده في فضيحة فساد بالاتحاد الأوروبي لا تزال تحقيقاتها جارية، ووصف المزاعم بضلوع الدوحة في الأمر بأنها “بلا أساس”.

اقرأ ايضا: إيطاليا تسلم بلجيكا مشتبهًا به ثانيًا في فضيحة فساد هزت البرلمان الأوروبي

وتتعلق الفضيحة، وهي الأكبر التي تهز الساحة السياسية في الاتحاد الأوروبي منذ عقود، بالاشتباه في أن قطر والمغرب دفعا رشاوى لسياسيين ومسؤولين في البرلمان الأوروبي ومنظمات غير حكومية للتأثير على قرارات البرلمان الأوروبي.

وقال الوزير الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في وقت سابق من الأسبوع الجاري : “نحن كدولة قطر واثقون 100% من أن هذه الفرضية بلا أساس.. لم نر شيئًا من السلطات البلجيكية، وهناك تحقيق جار.. علينا الانتظار لحين انتهاء التحقيق”.

وأضاف: “هذه مشكلة تحدث في أوروبا لمؤسسة أوروبية، ومن الأفضل لهم الاهتمام بمؤسستهم واتخاذ كافة الخطوات الضرورية لهم وعدم إقحام اسم بلدنا في مثل هذا الوضع”.

وتنفي قطر ضلوعها في الأمر، بينما اشتكى المغرب من “مضايقات قضائية” بعد تحقيق الفساد الذي بدأ البرلمان الأوروبي، يوم الإثنين الماضي، إجراء يستمر شهرًا، على خلفيته لرفع الحصانة عن اثنين من نوابه.

وقال الوزير إن قطر “تشعر بخيبة أمل” وتعارض تصويتًا في البرلمان الأوروبي الشهر الماضي لتعليق كافة أعمال التشريع التي تشمل قطر، ومنع دخول المندوبين القطريين لمقاره.

وتابع: “التعاون مع الاتحاد الأوروبي ومؤسساته مستمر بشأن مسائل جيوسياسية وأمور تتعلق بالطاقة والكثير من القضايا الأخرى، وهذا النوع من القرارات سيؤثر على الحوار”.

وشدد على أن قطر منتج رئيسي للغاز الطبيعي المسال، لن تقوم بتسييس إمدادات الطاقة إلى أوروبا بموجب اتفاقات تجارية مع شركة قطر للطاقة الحكومية.

اقرأ ايضا: الخارجية الأمريكية: مستعدون للمساعدة في التحقيق بفضيحة وثائق بايدن السرية

وأضاف: “لدينا سجل حافل بأننا لم نتخلف عن أي شحنة، لم نقم أبدًا بتسييس طاقتنا أو استخدام طاقتنا كسلاح لتهديد أي بلد آخر”.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر قطر ترفض تورطها بفضيحة فساد أوروبية: التحقيق جار..والتهم بلا أساس . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .