مصر: جدل حول إعلان مؤسسة حكومية تنظيم رحلة إلى القدس وتل أبيب . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

أثار إعلان منسوب لـ “هيئة مترو الأنفاق” التابعة لوزارة النقل المصرية، تنظيم رحلات حج إلى مدينتي القدس وبيت لحم في فلسطين المحتلة، جدلا صاخبا في وسائل التواصل الاجتماعي في مصر.
ومعروف أن المؤسسات الشعبية وكل النقابات المصرية ترفض التطبيع، وتُقر عقوبات على أعضائها في حال خالفت تلك القرارات وطبعت مع الاحتلال، علما بأنه يُنظر إلى السفر إلى القدس على أنه تطبيعا.
ورغم ذلك تُنظم بعض الكنائس المصرية رحلات إلى الأراضي المقدسة، لكنها تتم على نطاق محدود، كما تسافر من حين لآخر شخصيات مصرية إلى القدس، كان أبرزها مفتي مصر السابق الشيخ علي جمعة، الذي زار المسجد الأقصى قبل سنوات.
لكن أي مؤسسة حكومية خدمية لم يسبق لها أن دخلت على خط التطبيع المباشر مع الاحتلال وتنظيم رحلات إلى القدس.
ونشرت صفحة “العلاقات العامة والإعلام – الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق”، إعلانا عن تنظيم جمعية الحج والعمرة في الهيئة للعاملين فيها رحلة إلى القدس خلال الفترة من 9 إلى 18 ابريل المقبل، بسعر يبلغ 1050 دولارا، تشمل الإقامة في أي من فنادق مدينة بيت لحم الآتية: أورينت بالاس، سان مايكل، جولدن بارك، واستخراج تأشيرات السفر إلى القدس، والانتقالات الداخلية، ومصاريف دخول الكنائس، ورحلة مركب بطرس في بحيرة طبرية.
وتضمن برنامج الرحلة الدينية، زيارة جبل الزيتون وجبل صهيون وطريق الآلام في القدس، وكنيسة المهد ومغارة الحليب وحقل الرعاة في بيت لحم، ونهر الأردن وجبل التجربة وشجرة زكا في أريحا، وعدة كنائس في الناصرة والجليل، إضافة إلى زيارة عدة معالم في اللد ويافا وتل أبيب.
وسبب هذا الإعلان صدمة على وسائل التواصل الاجتماعي وانتقادات حادة لهيئة مترو الأنفاق، ووضع هذا الإعلان في خانة التطبيع الشعبي المرفوض في مصر، ووصفه نشطاء بـ “الفضيحة”.
وبعد حملة ضد مترو الأنفاق على مواقع التواصل الاجتماعي، اصدرت الهيئة بيانا رسميا تنصلت فيه من هذا الإعلان، وقال أحمد عبد الهادي بكير، المتحدث الرسمي باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، إن ما تم نشره حول تنظيم رحلة إلى مدينة القدس وزيارة تل أبيب “خبر عار تماما عن الصحة”.
وأضاف: “تم اختراق الصفحة الخاصة بجمعية الحج والعمرة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ونشر إعلان لا أساس له من الصحة”.
وأهابت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بجموع المواطنين، تحري الدقة عند نشر أي أخبار تتعلق بهذا المرفق الحيوي.
لكن بيان الشركة الجديد كان في حد ذاته مثار سخرية من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين نشر بعضهم صورة الإعلان، قبل حذفه من الصفحة الرسمية للعلاقات العامة والإعلام بالشركة، وتفاعل موظفي الشركة معه، وإعادة بعضهم نشره على صفحاتهم الشخصية.

اقرأ ايضا: الدولار الأمريكي يقفز إلى مستوى غير مسبوق في تاريخ مصر


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر مصر: جدل حول إعلان مؤسسة حكومية تنظيم رحلة إلى القدس وتل أبيب . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .