مصر: مستمرون في تثبيت التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، أن بلاده سوف تستمر في جهودها لتثبيت التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الوزير شكري، مع وزير خارجية إسرائيل، إيلي كوهين، هنأه خلاله على توليه منصبه الجديد في الحكومة الإسرائيلية، وفق المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد.
وأضاف المتحدث – في بيان صحفي اليوم، تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه – أن الوزير شكري نقل خلال الاتصال تمنياته لنظيره الإسرائيلي بالتوفيق في مهامه، لاسيما المرتبطة منها بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز آليات التشاور حول مختلف القضايا التي تهم البلدين.
وشدد شكري، بحسب البيان، على أهمية العمل بكل جدية على إحياء عملية السلام في أسرع وقت، باعتباره السبيل الأمثل والوحيد لتحقيق رؤية حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وتحقيق الاستقرار والسلام الشامل لشعوب المنطقة كافة.
وأكد الوزير المصري على أن “مصر، باعتبارها أولى دول المنطقة سعيًا وترسيخًا للسلام، ستظل دائمًا تضطلع بدورها وتتحمل مسؤوليتها التاريخية في دعم جهود السلام من أجل إنهاء الصراع، وهو ما يتطلب وقف الإجراءات الأحادية التي من شأنها تعقيد الموقف، وضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس، لما لذلك من تأثير مباشر في تخفيف حدة التوتر”.
ووفق المتحدث، اتفق الجانبان، في نهاية الاتصال، على مواصلة التشاور خلال المرحلة المقبلة.

اقرأ ايضا: صحيفة عبرية: صعوبات تواجه مصر في الوساطة بين إسرائيل والمقاومة بغزة


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر مصر: مستمرون في تثبيت التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .