من هي الفتاة السورية المتهمة بتفيذ تفجير اسطنبول في تركيا

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من من هي الفتاة السورية المتهمة بتفيذ تفجير اسطنبول في تركيا،أعلنت أنقرة، اليوم الاثنين، توقيف المتهمة بتنفيذ التفجير، الذي وقع أمس في شارع الاستقلال في اسطنبول، والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

من هي الفتاة السورية المتهمة بتفيذ تفجير اسطنبول في تركيا

وقالت وزارة الداخلية التركية، في بيان، إن المتهمة تحمل الجنسية السورية وتُدعى أحلام البشير، وتم اعتقالها من منزل اختبأت فيه بمنطقة “إيسينلير” في اسطنبول، بعد تنفيذ العملية.
وأضاف البيان أنها أقرت بتلقي تعليمات لتنفيذ العملية من مركز تنظيم “بي كي كي (حزب العمال الكردستاني)/ بي واي دي/ واي بي جي (منظمات كردية)” في مدينة كوباني (عين العرب) السورية.
ونشرت وسائل إعلام تركية رسمية مقطع فيديو لعملية القبض على البشير وآخرين كانوا برفقتها، حيث ظهرت مُكبلة ويقتادها فرد أمن إلى موقع التحقيق.
وكان وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، قال إن السلطات التركية تُرجح مسؤولية حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي، اللذين تصنفهما أنقرة إرهابيين، خلف الهجوم.
وأوضح أنه تم توقيف من وضع القنبلة، بعد اعتقال 21 شخصا آخرين، متعهدا الرد على هذا الهجوم، وقال: “سنرد في المستقبل القريب على أولئك الذين تسببوا بألمنا في شارع الاستقلال، ليشعروا بمزيد ومزيد من الألم”.
وكان بين القتلى امرأة وابنتها البالغة وزوجان وطفل يبلغ من العمر 9 سنوات وأحد أقربائه، واصيب نحو 80 شخصا، بينهم 50 أتموا علاجهم وخرجوا من المستشفى.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .