وزير خارجية السعودية: الصراع اليمني لن ينتهي إلا من خلال التفاوض . جريدة البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء في،

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، إن الصراع اليمني لن ينتهي إلا من خلال التفاوض، وإن بلاده تأمل في إيجاد سبيل لإحياء الهدنة الأممية لفتح الباب أمام حل سياسي.

وتابع بن فرحان – خلال كلمته في منتدى دافوس الاقتصاد، المنعقد في سويسرا – : “إن الحرب اليمنية لا بد أن تنتهي عبر التفاوض وأن إقناع الحوثيين بالسلام سيفتح الباب أمام إنهاء الحرب”.

اقرأ ايضا: وزير خارجية إيران يتوجه إلى موسكو الأسبوع المقبل.. هذا ما سيبحثه

في غضون ذلك، جدد الأمير فيصل بن فرحان تأكيد دعم بلاده لجهود وقف القتال في اليمن، مشيرًا إلى أن المملكة تسعى لاقتصادات صلبة وقوية في المنطقة، وأنها تتعاون مع كل دول الجوار.

وأعلن وزير الخارجية السعودي، أمس الثلاثاء، أن المملكة تواصلت مع إيران لإيجاد طريق للحوار، مؤكدًا أن الحوار هو السبيل الأمثل لحل الخلافات في المنطقة.

وفي سياق متصل، قالت جماعة الحوثي اليمنية، إن الوفد العماني الذي زار صنعاء أجرى مفاوضات مثمرة تمهيدًا لإقرار سلام شامل وعادل في اليمن.

اقرأ ايضا: وزير خارجية إيران ونصر الله يبحثان “استعداد المقاومة” للتطورات الاقليمية

وتحاول الأطراف الدولية والإقليمية إحياء الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة في اليمن بين أبريل وأكتوبر الماضيين، والتي تعثرت جهود تمديدها بسبب تعنت الحوثيين.


جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى ويخلي موقعنا مسئوليته الكاملة عن محتوي الخبر وزير خارجية السعودية: الصراع اليمني لن ينتهي إلا من خلال التفاوض . جريدة البوكس نيوز او الصور التي يتم نقلها وانما
تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر ،تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا
وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .