البوكس نيوز – إجراءات جديدة من الداخلية بشأن بطاقة الرقم القومي

البوكس نيوز – إجراءات جديدة من الداخلية بشأن بطاقة الرقم القومي

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من إجراءات جديدة من الداخلية بشأن بطاقة الرقم القومي ،

بطاقة الرقم القومي .. أعلنت وزارة وزارة الداخلية عن قرارات جديدة اتخذتها خلال الأيام الماضية بشأن استخراج بطاقة الرقم القومي والفيش والتشبيه تهدف إلى تجديد أواستخراج المستندات الرسمية في أسرع وقت ممكن وبدون وقوف المواطن في طوابير أمام موظف كما كان في السابق.

 

 

أكدت وزارة الداخلية عن إمكانية المواطن الحصول على استمارة ابطاقة عبر ماكينات إلكترونية من داخل مبنى الأحوال المدنية دون تدخل عنصر بشري بعد سداد قيمتها داخل الماكينة، ضمن القرارات التي أصدرتها الوزارة في استخراج كافة المحررات الرسمية من السجل المدني بدون مجهود.

 

8 خطوات تسهل سداد مخالفات المرور بالبطاقة الائتمانية

 

وقررت وزارة الداخلية أيضا تنظيم قوافل مُجهزة من موظفي السجل المدني إلى بعض المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة بالمحافظات المختلفة لاستخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي وغيرها من المحررات الرسمية لمنع التكدس أمام الموظفين بالسجل المدني.

 

استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم

 

كما أرسلت وزارة الداخلية مأموريات من موظفين بالسجل لبعض الحالة الإنسانية في المستشفيات والمنازل بعض المواقع على مستوى الجمهورية لاستخراج أو تجديد البطاقة بدون اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإستخراجها ويتم تسليمها لهم في نفس اليوم.

وأعلنت وزارة الداخلية عن افتتاح 5 مكاتب سجل مدني في مولات تجارية في القاهرة والجيزة، كما قررت مد ساعات العمل في بعض مكاتب السجل المدني في القاهرة والمحافظات الساعة 9 مساء طوال أيام الأسبوع.

 

رسوم أستمارة بطاقة الرقم القومي 2023

 

يوجد ثلاثة أنواع من أسعار استمارة البطاقة تختلف حسب المدة المحددة لاستلام البطاقة، الأولى استمارة vip وسعرها 170 جنيهًا يتم استلام البطاقة بعد 24 ساعة، والثانية الاستمارة العاجلة وسعرها 120 جنيها ومن خلالها يتم استلام البطاقة بعد 3 أيام، والثالثة الاستمارة العادية بـ 45 جنيهًا من خلالها يتم استلام البطاقة الجديدة بعد أسبوعين من تاريخ تسليما للموظف السجل المدني.

 

السن القانوني لاستخراج بطاقة الرقم القومي

 

 

 

رابط تقديم تظلم لبطاقات التموين عبر بوابة مصر الرقمية 2023

 

-هناك ثلاث شروط لاستخراج البطاقة وهي:

1- ألا يقل المتقدم للحصول على البطاقة عن 15 سنة.
2- يشترط أن يكون المتقدم للحصول على البطاقة الجنسية.
3- أن يكون المتقدم مسجل وله بيانات في مكتب السجل المدني.

 

استخراج الفيش والتشبيه المستعجل 2023

 

دشنت وزارة الداخلية موقع إكتروني جديد لتسهيل على المواطنين لاستخراج الفيش والتشبيه أو صحيفة الحالة الجنائية من موقع وزارة الداخلية أو عبر بوابة الحكومة المصرية، يشترط أن يكون مقدم الطلب سبق وأن استخرج فيش جنائي أو البطاقة وتم أخذ بصماته.

 

خطوات استخراج الفيش والتشبيه أون لاين

 

 

بعد التعديلات 2022.. خطوات وشروط استخراج البطاقة الشخصية

 

 

الخطوة الأولي: الدخول على موقع وزارة الداخلية.
الخطوة الثانية: تسجيل حساب جديد أذا كان المتقدم للحصول على فيش جنائي أول مرة.
الخطوة الثالثة: الضغط على كلمة «الأدلة الجنائية» من على موقع وزارة الداخلية.
الخطوة الثالثة: الحصول على الفيش والتشبيه أو الصحيفة الجنائية المميكنة.

 

سعر الفيش الجنائي المستعجل 2023

 

هناك ثلاث أنواع من نموذج الصحيفة الجنائية أولهما العادية وسعره 30 جنيهًا، والثاني نموذج العاجلة بسعر 34 جنيهًا، والثالث الصحيفة الجنائية المميكنة بـ 50 جنيهًا.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة