البوكس نيوز – رقم كارثي.. حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا (آخر تحديث)

البوكس نيوز – رقم كارثي.. حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا (آخر تحديث)

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رقم كارثي.. حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا (آخر تحديث) ،

زلزال سوريا .. قتل أكثر من 400 شخص على الأقل وأصيب المئات جراء الزلزال العنيف الذي ضرب سوريا الإثنين ومركزه تركيا، متسببًا بسقوط أبنية في محافظات عدة على رؤوس قاطنيها، بينما لا تزال المئات من العائلات تحت الأنقاض.

 

 

في مناطق سيطرة الحكومة السورية، قتل 326 شخصاً على الأقل وأصيب 700 آخرين، وفق حصيلة جديدة غير نهائية أعلنها معاون وزير الصحة أحمد ضميرية.

 

الأقوى منذ 28 عامًا.. الهلال الأحمر بسوريا يستغيث من كارثة الزلزال

 

وفي تركيا أعلن الرئيس رجب طيب إردوغان إن عدد القتلى بلغ 912 في حصيلة غير نهائية، مشيراً إلى إصابة 5385 جريحاً على الأقل. وأشار إردوغان إلى انهيار 2818 مبنى، ما يثير مخاوف من ارتفاع حصيلة القتلى، في الوقت الذي سقط فيه مئات القتلى في سوريا المجاورة.

وفي دمشق دعا التلفزيون الرسمي السوري المواطنين إلى المساعدة في نقل الضحايا إلى المستشفيات في سياراتهم. وقال مسؤول صحي في محافظة حلب التي تضررت بشدة في سوريا لرويترز إن بعض السكان ما زالوا تحت الأنقاض وإن الجرحى يتدفقون على المستشفيات على شكل موجات.

 

ضحايا الزلزال المدمر في سوريا

 

 

دعاء الزلزال.. أفضل الأدعية المُستجابة وقت وقوع الزلزال

 

وكان الدفاع المدني السوري الذي يعمل في المناطق الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة قال في تصريح سابق إن الزلزال القوي الذي هز تركيا وشمال سوريا خلف “عشرات الضحايا والناس العالقين تحت أنقاض” المباني المنهارة في شمال غرب البلاد.

وقالت طواقم الإنقاذ إن عدد القتلى في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة بلغ 120، ومن المرجح ألا يكون هذا العدد من ضمن عدد القتلى الذين أعلنت عنهم السلطات السورية في دمشق. وأضاف الدفاع المدني، المعروف باسم الخوذ البيضاء، في منشور على تويتر أن المجموعة التطوعية تعمل على إنقاذ الموجودين على قيد الحياة.

وذكرت وكالة دمير أورين التركية الخاصة أن مطار أضنة بجنوب تركيا مغلق أمام الرحلات الجوية حتى إشعار آخر.

جاء ذلك بعد زلزال قوي ضرب المنطقة صباح يوم الاثنين وأسقط المئات من القتلى وآلاف المصابين.

 

بايدن يوجه بتقديم مساعدات فورية لسوريا وتركيا بعد الزلزال

 

 

هزة أرضية تدمر سوريا وتركيا

 

وكانت ضربت هزة جديدة بقوة 7.5 درجات جنوب شرق تركيا بعد ظهر الإثنين على ما أفاد المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي بعد ساعات على زلزال عنيف أودى بحياة أكثر من 1200 شخص في هذه المنطقة.

وسجلت الهزة على عمق قليل عند الساعة 13.24 بالتوقيت المحلي [الساعة 10.24 بتوقيت غرينتش] على بعد أربعة كيلومترات جنوب شرق بلدة ايكنوزو.

من جهته قال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إن زلزالا بقوة 7.7 درجة ضرب وسط تركيا يوم الإثنين. وأضاف المركز أن الزلزال وقع على بعد 67 كيلومتراً إلى الشمال والشمال الشرقي من كهرمان مرعش في تركيا على عمق كيلومترين.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة