البوكس نيوز – قصف روسيا يشتد.. وأوكرانيا تعلن حالة التأهب الجوي

البوكس نيوز – قصف روسيا يشتد.. وأوكرانيا تعلن حالة التأهب الجوي

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من قصف روسيا يشتد.. وأوكرانيا تعلن حالة التأهب الجوي ،

تحسباً لغارات روسية جديدة، أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني الثلاثاء، حالة التأهب الجوي في جميع أنحاء البلاد.

وأعلنت الهيئة في بيان، أن الجيش الروسي ركز جهوده على منع قيام القوات الأوكرانية بعمليات هجومية في محاولة احتفاظه بالمناطق التي استولى عليها.

وأضافت أن الروس لا يتوقّفون عن محاولات القيام بهجمات في منطقتي مدينة “أفدييفكا” و مدينة “باخموت”.

عشرات الضربات

كما أوضحت أن الجيش الروسي شنّ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 60 ضربة صاروخية و15 غارة جوية وأكثر من 45 هجوما براجمات الصواريخ المتعددة.

وكشفت أن البنية التحتية في عدد من المدن والبلدات من بينها مدينتا “سوليدار” و”فوهليدار” وقريتي”ياكوفليفكا” و”فيسيلي” بمحافظة “دونيتسك”، قد تضررت إلى حد كبير نتيجة الضربات الأخيرة.

مراهنة روسية على انهيار الدعم الغربي

جاءت هذه التطورات بينما تواصل القوات الروسية ضرباتها على أراضي الجارة أوكرانيا في إطار عمليتها العسكرية التي بدأتها في فبراير/شباط الماضي.

يأتي ذلك وسط توقعات غربية بأن يحاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مواصلة العمليات العسكرية التقليدية في أوكرانيا لإبقاء الأراضي التي يحتلها حالياً تحت سيطرته، واكتساب أراضٍ جديدة، على أن يضع شروطاً تؤدي لانهيار الدعم الغربي لأوكرانيا الذي يتوقع حدوثه على الأرجح هذا الشتاء، وسط أزمة الطاقة العالمية.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة