البوكس نيوز – سيناريوهات ردود الفعل الروسية ضد تحديد سقف سعري لنفطها

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من سيناريوهات ردود الفعل الروسية ضد تحديد سقف سعري لنفطها ،

قال الخبير في استراتيجيات الطاقة نايف الدندني، إن الجميع يترقب كيف ستكون ردة الفعل الروسي على قرار تحديد سقف أسعار نفطها، وموقفها من شركات التأمين والناقلات النفطية.

وأضاف الدندني في مقابلة مع “العربية”، أن هناك ما بين 1.5 مليون و1.8 مليون برميل يوميا نفط روسي تذهب إلى أوروبا، إلا أنها قد تجد أسواقا بديلة، أو تتجه موسكو إلى تفعيل سياسات خفض الإنتاج للتكيف مع الأمر.

وأشار إلى أن هناك احتمالية لاتخاذ قرار روسي بحرمان بعض الأسواق من النفط، بحيث تعكس ردة الفعل المتوقعة ضد قرار سقف الأسعار.

وتعتزم مجموعة دول السبع الإعلان عن سقف لأسعار الخام الروسي يوم الأربعاء المقبل، بحسب ما ذكرته مصادر مطلعة لوكالة “بلومبرغ”.

ومن المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، عن السعر المقترح قبل اجتماع سفراء الاتحاد الأوروبي في 23 نوفمبر الحالي.

وتابع الدندني: “المرجح أن يكون السقف السعري للنفط الروسي بين 40 و60 دولارا للبرميل، وسيكون هذا سعرا منخفضا بناءً على معطيات الأسواق إذا تم استثناء التهديدات الخاصة بالركود الاقتصادي”.

وكشف الخبير في استراتيجيات الطاقة أن السعر المحدد لن تقبل به روسيا، “ورد الفعل المتوقع إلى الآن من الجانب الروسي قد يكون عنيفا لأن التأثير سيكون كبيرا على عائدات النفط، في ظل أن الاقتصاد الروسي يختنق بسبب العقوبات المالية الأخرى، والنفط هو العائد الأكبر الذي قد ينقذ الاقتصاد المحلي”.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .