البوكس نيوز – واردات الهند من النفط الخام تتراجع 9.6% بالربع الثالث 2022

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من واردات الهند من النفط الخام تتراجع 9.6% بالربع الثالث 2022 ،

انخفضت واردات الهند من النفط الخام خلال الربع الثالث من العام الحالي بنحو 467 ألف برميل يوميا، بنسبة انخفاض بلغت نحو 9.6% مقارنة بمستويات الربع الثاني من 2022، لتبلغ حوالي 4.4 مليون برميل يوميا، وهو مستوى مرتفع بنحو 400 ألف برميل يومياً مقارنة بأرقام الربع المماثل من العام الماضي.

ووفق تقرير الأوضاع البترولية العالمية الخاصة بالربع الثالث من العام الحالي، والصادر عن منظمة “أوابك”، يرجع انخفاض واردات الهند إلى تراجع أعمال الصيانة في مصافي التكرير التي انخفض إنتاجها مسجلاً أدنى مستوى له منذ شهر أكتوبر 2021.

في المقابل، ارتفعت حصة روسيا من واردات الهند من النفط الخام خلال شهر سبتمبر 2022 إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 23%. وبرزت الهند كثاني أكبر مشترٍ للنفط الروسي بعد الصين، مستفيدة من أسعاره المنخفضة في ظل التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في شرق أوروبا بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.

كما انخفضت واردات الهند من المنتجات النفطية بحوالي 100 ألف برميل يومياً، أي بنسبة 10% مقارنة بمستويات الربع السابق لتبلغ حوالي 900 ألف برميل يومياً، منخفضة بنحو 109 آلاف برميل يومياً مقارنة بمستويات الربع المماثل من العام الماضي.

وفي ما يتعلق بالصادرات، كشف التقرير عن تراجع صادرات الهند من المنتجات النفطية بحوالي 167 ألف برميل يومياً، أي بنسبة 11.9% مقارنة بمستويات الربع السابق لتبلغ حوالي 1.2 مليون برميل يومياً، وهو مستوى مرتفع بنحو 33 ألف برميل يومياً على أساس سنوي.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .