موعد زيادة أجور العاملين والمعاشات في مصر 2022
موعد زيادة أجور العاملين والمعاشات في مصر 2022

موعد زيادة أجور العاملين والمعاشات في مصر 2022، نجد أنه بعد التصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنه معدل البحث عن موعد زيادة أجور العاملين والمعاشات في مصر 2022،حيث صرح المستشار نادر سعد المتحدث الإعلامي باسم مجلس الوزراء المصري أن موعد زيادة الأجور لجميع العاملين في قطاعات الدولة المختلفة سوف يشملون هذه الزيادة الذي قام السيد الرئيس باقرارها اليوم كما أن من ضمن قرارات الرئيس الذي قام باتخاذها هو رفع المعاشات وهذا يندرج تحت الموازنة العامة الجديدة للدولة المصرية.

موعد زيادة أجور العاملين والمعاشات في مصر 2022

حيث أن نادر سعد أضاف في مداخلة له على شاشة الحياة في برنامج الحياة  اليوم أن الموازنة العامة الجديدة سوف تكون في صالح المواطن  بنسبة كبيرة، كما أكد انها ستعود بالفائدة علي عائده بشكل ملحوظ .

زيادة الرواتب ليست الأولى

التوجه نحو رفع الحد الأدنى للأجور ليس المرة الأولى، إذ جرى رفع الرواتب خلال عهد الرئيس السيسي ما يقرب من 7 مرات، بالإضافة إلى الحماية الاجتماعية بتوفير دعم للأسر على بطاقات التموين بشرائح تتراوح بين 100 و200 و300 جنيه، إذ يستفيد منها نحو 10 ملايين مواطن حتى 30 يونيو 2023.

في مايو 2021 تم رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بأجهزة الدولة من 2000 جنيه إلى 2400 جنيه بما عادل وقتها 152.4 دولار، وتم صرف هذه الزيادة ابتداءً من يوليو 2021، وكلّفت هذه الزيادة موازنة الدولة وقتها 37 مليار جنيه.

وفي يناير 2022 وجه الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى من 2400 إلى 2700 جنيه، بما عادل وقتها (171 دولارًا)، مع إقرار علاوتين بتكلفة نحو 8 مليارات جنيه، لتكون الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، أما الثانية فللعاملين غير المخاطبين بهذا القانون، بنسبة 13% من المرتب الأساسي، كما وجّه الرئيس بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 18 مليار جنيه، أما عن موعد زيادة أجور جميع العاملين في الدولة فقد أوضح هذا الأمر قائلًا أنه سوف تكون في شهر يوليو القادم وفقًا للتصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .