الحرب الروسية الأوكرانية على الهواء مباشرة: بوتين يزور ماريوبول في أول رحلة إلى شرق أوكرانيا المحتلة | أوكرانيا

محمد نبيل19 مارس 2023
محمد نبيل
منوعات
الحرب الروسية الأوكرانية على الهواء مباشرة: بوتين يزور ماريوبول في أول رحلة إلى شرق أوكرانيا المحتلة | أوكرانيا

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الحرب الروسية الأوكرانية على الهواء مباشرة: بوتين يزور ماريوبول في أول رحلة إلى شرق أوكرانيا المحتلة | أوكرانيا
،

بوتين يزور مدينة ماريوبول الأوكرانية المحتلة

ذكرت وسائل إعلام رسمية روسية ، الأحد ، أن فلاديمير بوتين قام بزيارة مفاجئة إلى ماريوبول ، في أول زيارة لزعيم الكرملين إلى الأراضي التي تحتلها روسيا في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا منذ بدء الحرب.

وذكرت وكالة رويترز أن الزيارة جاءت بعد أن سافر بوتين إلى شبه جزيرة القرم يوم السبت في زيارة غير معلنة للاحتفال بالذكرى التاسعة لضم روسيا لشبه الجزيرة من أوكرانيا ، وبعد يومين فقط من إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه.

كانت ماريوبول ، التي سقطت بيد روسيا في مايو بعد واحدة من أطول المعارك وأكثرها دموية ، أول انتصار كبير لروسيا بعد أن فشلت في الاستيلاء على كييف وركزت بدلاً من ذلك على جنوب شرق أوكرانيا.

وذكرت وكالات الأنباء الروسية نقلاً عن الكرملين أن بوتين طار بطائرة هليكوبتر إلى ماريوبول. وهي الأقرب إلى الجبهات التي خاضها بوتين منذ عام كامل. سافر بوتين ، وهو يقود سيارة ، في العديد من مناطق المدينة في منطقة دونيتسك ، وتوقف والتحدث إلى السكان.

فلاديمير بوتين ، وسط الصورة ، خلال زيارته إلى سيفاستوبول ، القرم ، يوم السبت
فلاديمير بوتين ، وسط الصورة ، خلال زيارته إلى سيفاستوبول ، القرم ، يوم السبت. الصورة: EyePress News / Rex / Shutterstock

وقالت منظمة الأمن والتعاون وأوروبا إن قصف روسيا المبكر لمستشفى للولادة في ماريوبول كان جريمة حرب.

قام الرئيس الأوكراني ، فولوديمير زيلينسكي ، بعدد من الرحلات إلى ساحة المعركة لتعزيز معنويات القوات ومناقشة الإستراتيجية ، لكن بوتين ظل إلى حد كبير داخل روسيا خلال الحرب.

وذكرت وسائل إعلام روسية ، الأحد ، أن بوتين التقى أيضًا بالقيادة العليا لعمليته العسكرية في أوكرانيا ، بما في ذلك فاليري جيراسيموف ، رئيس الأركان العامة.

الأحداث الرئيسية

ملخص الافتتاح

أهلا ومرحبا بكم من جديد في تغطيتنا الحية المستمرة للحرب الروسية في أوكرانيا. هذا آدم فولتون مع آخر التطورات.

ذكرت وسائل إعلام روسية ، الأحد ، أن فلاديمير بوتين زار ماريوبول ، في أول زيارة للرئيس الروسي إلى شرق أوكرانيا الذي تحتله روسيا منذ بدء الحرب.

ذكرت وكالة أنباء تاس أن بوتين سافر إلى ماريوبول بطائرة هليكوبتر ، ثم قام بجولة في المدينة ، وفي بعض الأحيان كان يقود سيارة ، كما تحدث مع السكان.

وسيطرت القوات الروسية على المدينة في مايو أيار الماضي بعد قصف استمر لأكثر من 80 يوما في واحدة من أكثر المعارك دموية في الحرب.

المزيد عن تلك القصة قريبا.

وفي تطورات أخرى مع وصول الحرب إلى يوم 389:

  • وقتلت ضربات روسية شخصين وأصابت عشرة في كراماتورسك يوم السبتوقال حاكم المنطقة ، متهمًا موسكو باستخدام القنابل العنقودية في الهجوم على المدينة بشرق أوكرانيا. وقال بافلو كيريلينكو إنه تم استهداف حديقة وتدمير “عشرات المباني السكنية”. سمع مراسلو وكالة الأنباء الفرنسية عن وقوع 10 انفجارات في وقت واحد تقريبًا وقالوا إنهم رأوا امرأة تموت في مكان الحادث متأثرة بجراحها. بعد فترة وجيزة ، سمع دوي انفجارات أخرى في حي يبعد كيلومترين.

امرأة بجوار سيارة معطوبة بعد الهجمات على كراماتورسك
امرأة بجوار سيارة معطوبة بعد الهجمات على كراماتورسك. تصوير: Aris Messinis / AFP / Getty Images
  • شنت روسيا سلسلة من الهجمات يوم الجمعة ، بحسب القوات المسلحة الأوكرانية. وأضافت أن سبعة منازل في قرية فيلتنسكي بمنطقة خيرسون دمرت وتضررت حضانة يوم الجمعة لكن لم يصب أحد. التحديث ، الذي لم تتحقق منه صحيفة الغارديان ، قال أيضًا إن 10 طائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد تم إسقاطها ، وأن القوات الأوكرانية “صدت أكثر من 100 هجوم للعدو”.

  • وقالت أوكرانيا إن بعض هجمات الطائرات بدون طيار التي وقعت خلال الليل أصابت منطقة لفيف الغربية الهادئة نسبيا. كما تم استهداف دنيبرو ، وكذلك كييف ، حيث أسقطت الدفاعات الجوية جميع الطائرات بدون طيار المهاجمة. وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن 11 من أصل 16 طائرة مسيرة دمرت.

  • تم تجديد صفقة حبوب البحر الأسود ، وفقًا لأطراف الاتفاقية. وأعلنت تركيا والأمم المتحدة عن تمديد المبادرة ، لكنهما لم يصرحا إلى متى. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إنها أبلغت أطرافًا أخرى بتمديد الاتفاق لمدة 60 يومًا ، بينما قال وزير أوكراني إن الاتفاق مدد 120 يومًا.

  • وبحسب ما ورد قُتل 880 جنديًا روسيًا آخر يوم الجمعة ، وفقًا لإحصائيات غير مؤكدة نشرها الجيش الأوكراني. وقالت هيئة أركانها العامة إن ذلك يعني أن أكثر من 164 ألف جندي روسي قتلوا منذ اندلاع الحرب في فبراير من العام الماضي. وقالت في تحديث نُشر على فيسبوك إن القوات الأوكرانية عطلت خمس دبابات أخرى وسبع مركبات قتالية مدرعة وثماني أنظمة مدفعية.

  • قال مؤسسها إن مجموعة المرتزقة فاجنر الروسية تخطط لتجنيد حوالي 30 ألف مقاتل جديد بحلول منتصف مايو. في رسالة صوتية على Telegram يوم السبت ، قال يفغيني بريغوزين إن مراكز توظيف فاجنر ، التي قال إنها افتتحت الأسبوع الماضي في 42 مدينة روسية ، توظف في المتوسط ​​500-800 شخص يوميًا.

  • قالت وزارة الدفاع البريطانية إن روسيا ستدخل على الأرجح التجنيد الإجباري على نطاق أوسع لتعزيز متطلباتها العسكرية. في آخر تحديث استخباراتي لها ، قالت إن نواب مجلس الدوما قدموا مشروع قانون لتغيير سن التجنيد الإجباري للرجال من 18-27 حاليًا إلى 21-30. وأضافت أنه من المحتمل أن يتم تمرير القانون ، وسيدخل حيز التنفيذ في يناير 2024.

المجندون الروس في احتفال العام الماضي
المجندون الروس في احتفال العام الماضي. تصوير: الكسندر إرموشينكو / رويترز
  • التقى مسؤولون أمنيون أوكرانيون وأمريكيون كبار عبر رابط فيديو يوم السبت ، مع ممثلين عن حكومة فولوديمير زيلينسكي طالبين المزيد من المساعدة، بما في ذلك المزيد من المعدات والأسلحة والذخيرة. انضم زيلينسكي إلى المكالمة في نهاية الاجتماع وناقش آمال قواته في استعادة المناطق التي احتلتها روسيا.

  • قال الرئيس الأمريكي ، جو بايدن ، إن مذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية بحق الزعيم الروسي فلاديمير بوتين “مبررة”. وقال بايدن: “لكن السؤال هو – لم يتم الاعتراف بها دوليًا من قبلنا أيضًا” ، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة ليست عضوًا في المحكمة الجنائية الدولية. “لكنني أعتقد أنه يمثل نقطة قوية للغاية.”

  • كما رحب المستشار الألماني أولاف شولتز بقرار المحكمة الجنائية الدولية، قائلاً: “المحكمة الجنائية الدولية هي المؤسسة الصحيحة للتحقيق في جرائم الحرب … الحقيقة هي أنه لا يوجد أحد فوق القانون وهذا ما أصبح واضحًا الآن”.

  • قام الرئيس الروسي ، فلاديمير بوتين ، بزيارة شبه جزيرة القرم التي تم ضمها للاحتفال بمرور تسع سنوات على استيلاء روسيا عليها..وقالت وكالة الأنباء الروسية نوفوستي إن بوتين زار مدرسة فنية ومركزًا للأطفال. يبدو أنه تم اختيار هذه المواقع استجابة لمذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية ، والتي تتهم بوتين بالمسؤولية عن اختطاف الأطفال.

  • استأنفت إدارة بايدن بهدوء عمليات الترحيل إلى روسيا، وهو انعكاس واضح للموقف الذي تم تبنيه بعد غزو روسيا لأوكرانيا منذ أكثر من عام بقليل ، عندما تم تعليق عمليات الإزالة هذه ، علمت صحيفة الغارديان

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .
الاخبار العاجلة