البوكس نيوز – رئيس الاتحاد الأوكراني يطالب باستبعاد إيران من المونديال

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من رئيس الاتحاد الأوكراني يطالب باستبعاد إيران من المونديال ،

كرر أندري بافيلكو رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم دعوته باستبعاد روسيا من الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) لكرة القدم.

وقال بافيلكو في مقابلة مع شبكة ” إيه.أر.دي” إنه يريد استبعاد إيران وهو ما يعني أن فريقها لن يتمكن من المشاركة في بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر الشهر المقبل.

وحظر فيفا ويويفا الفرق الروسية من المشاركة في أي مسابقات بسبب غزو روسيا لأوكرانيا ولكن يظل الاتحاد الروسي عضوا في المؤسستين.

وقال بافيلكو إنه تم إرسال مقترح للاتحادين باستبعاد روسيا، وذلك بعد أن ذكرت تقارير أن روسيا بدأت دمج أندية من المناطق المحتلة التي تعتبرها روسيا جزءا منها، في نظام كرة القدم المحلي.

وقال إن هذا انتهاك صريح للقواعد، وإنه سيكون قرارا مهما من فيفا ويويفا بإيقاف عضوية روسيا.

وقيل إن إيران ترسل طائرات بدون طيار لروسيا، لاستخدامها في الحرب على أوكرانيا، وهو ما نفته إيران. وهذا أحد أسباب وجود دعوات لاستبعاد إيران من كأس العالم، والسبب الآخر هو قمع الاحتجاجات في البلاد.

ورفض بافيلكو الإيحاءات بأن فريق كرة القدم يمثل الشعب بدلا من النظام، حيث يرغب أيضا في استبعاد إيران من فيفا.

وقال: دائما ما نقول إن استبعاد الفرق قرار ومهم، بل إنه مهم لكل العالم لأن اللاعبين والفرق تمثل دولة هي تنظيم إرهابي يقتل الشعب، هذا تهديد للعالم ككل.

وأضاف: المنتخب الوطني انعكاس مباشر لذلك البلد. لذلك فإنه في روسيا وإيران، من غير الممكن أن نفصل أندية كرة القدم عن البلد.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .