البوكس نيوز – استخدام روسيا “النووي” سيغير طبيعة الأزمة

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من استخدام روسيا “النووي” سيغير طبيعة الأزمة ،

حذرت بريطانيا اليوم الاثنين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من العواقب الوخيمة إن استخدمت موسكو الأسلحة النووية في أوكرانيا، قائلة إن هذه الخطوة ستغير طبيعة الأزمة.

وقال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي للمشرعين البريطانيين: “لا تتحدث أي دولة أخرى عن استخدام الأسلحة النووية. لا تهدد أي دولة روسيا أو الرئيس بوتين”.

وأضاف: “ينبغي أن يُفهم أن أي استخدام، في المطلق، للأسلحة النووية سيغير من طبيعة الأزمة بالنسبة للمملكة المتحدة وحلفائها. وستكون ثمة عواقب وخيمة على روسيا”.

في سياق آخر، طالب وزير الخارجية البريطاني روسيا “بوقف إعاقة إمدادات الحبوب” الأوكرانية عبر البحر الأحمر.

مركز التنسيق المشترك يفتش سفينة من سيرا ليون قبالة تركيا بعد تحميلها شحنة حبوب أوكرانية

مركز التنسيق المشترك يفتش سفينة من سيرا ليون قبالة تركيا بعد تحميلها شحنة حبوب أوكرانية

من جهتها قالت وزارة الخارجية الفرنسية إن القصف الروسي على منشآت مدنية أوكرانية يعد انتهاكاً للقانون الدولي. وقالت في بيان: “ندين بأقصى درجات الحزم الهجمات الروسية هذا الصباح ضد البنى التحتية الحساسة في عدة مناطق أوكرانية، تواصل روسيا قصفها المتعمد الموجه ضد المنشآت المدنية في انتهاك للقانون الدولي”.

وأكدت وزارة الخارجية الفرنسية أن “فرنسا ستواصل التزامها بدعم السلطات الأوكرانية أمام المحاكم الدولية ومن بينها المحكمة الجنائية الدولية لكي لا تبقى هذه الممارسات (الروسية) دون عقاب”.

وأعلنت الخارجية الفرنسية أنها ستنظم مؤتمراً دولياً في 13 ديسمبر المقبل لدعم الشعب الأوكراني.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .