البوكس نيوز – الشهري يكشف عن علامات تدل على انخفاض مستوى السكر لدى الأطفال المصابين • البوكس نيوز

جريدة البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من الشهري يكشف عن علامات تدل على انخفاض مستوى السكر لدى الأطفال المصابين • البوكس نيوز ،

البوكس نيوز: كشف طبيب الأسرة، الدكتور سعود الشهري، عن علامات انخفاض السكر  عند الأطفال.
وقال سعود الشهري، في فيديو عبر حسابه بموقع “تويتر”، إن هناك مجموعة علامات تدل على انخفاض مستوى السكر لدى الأطفال وهي: شحوب الوجه، كثرة النوم والخمول والكسل، وأن يكون الطفل عدائي وعصبي، والتعرق والجوع، بالإضافة إلى ضعف الإدارك والتركيز.
أفضل طريقة لمعرفة مستوى السكر عند الأطفال
وأوضح “الشهري”، أن أفضل طريقة لمعرفة مستوى السكر لدى الأطفال هي قياسه، مشيرًا إلى أن المستوى يجب أن يكون فوق 60، وأن أقل درجة طبيعية هي 60.
كيف يتم التعامل مع الطفل في حال انخفاض السكر لديه
وأضاف: “لو السكر منخفض لدى الطفل وما زال في وعيه، نعطيه عصير برتقال أو قطعة حلوى أو سكر بمقدار 10 إلى 15 جرام، ولو فقد وعيه نقوم بدهن العسل على خده من الداخل”.
التخلص من قلم الأنسولين بعد 28 يومًا
وأكد “الشهري” على ضرورة أن نتخلص من قلم الأنسولين في حال تم فكه ومر عليه 28 يومًا حتى لو تبقى فيه كمية كبيرة.
تغيير أماكن إعطاء حقنة الأنسولين
كما نصح بضرورة الانتباه إلى تغيير أماكن أخذ حقنة الأنسولين ولا نقوم بإعطائها للطفل بنفس المكان كل مرة حتى لا تصاب المنطقة بخراج.
وشدد على أهمية أن لا نشعر الطفل بالوحدة أو أنه مختلف، وكذلك عدم حرمانه من النشويات، موضحًا أن الطفل بإمكانه أن يأكل 6 وجبات ويسبق كل وجبة بجرعة أنسولين بحسب إرشادات الطبيب.

جريدة البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على جريدة البوكس نيوز; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع وجريدة البوكس نيوز . إخلاء مسئولية : جميع الأخبار والمقالات المنشورة في جريدة البوكس نيوز مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة جميع المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.
لمشاهدة كل ما هو جديد علي موقعنا تابعونا على قناتنا على تيلجرام ليصلكم كل ما هو جديد في الموقع; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي .